Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

قلب التوقعات وفاز على الهلال 3-2
الاتحاد نجم ذهاب ربع النهائي

رجوع

الاتحاد نجم ذهاب ربع النهائي

الجزيرة - الرياض:

حقق فريق الاتحاد فوزا صعبا على الهلال في دور الثمانية من مسابقة كأس خادم الحرمين للابطال قوامه ثلاثة أهداف لهدفين، بكر الهلال بالتقدم إثر قذيفة هائلة من محمد الشلهوب، ورد الاتحاد بهدف من مختار فلاته من علامة الجزاء قبل أن يعود مختار لوضع فريقه في المقدمة بهدف ثان، ولم يتأخر ويسلي في الرد فسجل التعادل لكن عبدالرحمن الغامدي وضع حداً للنتيجة بتسجيل هدف ثالث للاتحاد انتهت به المقابلة.

وفي بريدة تغلب الشباب على مضيفه الرائد بهدفين دون مقابل سجلهما مهند عسيري (7) وسعيد الدوسري (70).

وفي الأحساء رفض الفتح الخروج خاسراً ونجح في التعادل مع الاتفاق بهدفين لمثلهما، سجل للاتفاق حمد الحمد ويوسف السالم فيما سجل للفتح حمدان الحمدان ودوريس سالمو.

الاتحاد × الهلال

مكة المكرمة - علاء سعيد:

حقق فريق الاتحاد فوزا صعبا على الهلال سجل الهلال أولا بواسطة الشلهوب، وعادل للاتحاد مختار فلاته من علامة الجزاء قبل ان يعود مختار لتسجيل هدف ثان ، وسجل ويسلي التعادل ونجح عبدالرحمن الغامدي بتسجيل الهدف الثالث للاتحاد الذي انتهت به المقابلة.

منذ الدقيقة الأولى وضح تركيز لاعبي الهلال على احراز هدف تقدم وذلك من خلال الطريقة الهجومية التي لعب بها الفريق حيث نجح سريعاً في الدقيقة الخامسة من تسجيل الهدف الأول عن طريق محمد الشلهوب بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الـ 18. واستمر الهلال في سيطرته على مجريات المباراة فيما تراجع الاتحاد للمناطق الخلفية وكاد سالم الدوسري أن يحرز الهدف الثاني بعد أن سدد كرة قوية تمر بجوار القائم الأيمن للحارس فواز القرني.

وعند الدقيقة 35 نجح مختار فلاته في الحصول على ركلة جزاء تقدم لها بنفسه ووضعها على يمين السديري، وظهر الشوط الثاني بشكل مغاير عن الشوط الأول وكان الاتحاد هو الأفضل من خلال سيطرته على منطقة المناورة ونجح سريعاً في تسجيل الهدف الثاني ق47 عن طريق مختار فلاته بعد تمريرة رائعة من اللاعب الشاب محمد قاسم. وجاء الرد الهلالي سريعاً عن طريق المهاجم ويسلي بتسديدة رأسية قوية لم يشاهدها الحارس فواز القرني إلا وهي تعانق شباكه.

وفي ق 81 نجح الاتحاد بتسجيل الهدف الثالث عن طريق عبدالرحمن الغامدي بعد مجهود رائع من اللاعب محمد قاسم الذي سدد كرة قوية ارتدت من السديري للغامدي الذي عالجها في المرمى كهدف ثالث. وقبل أن تنتهي المباراة يتعرض الهلال لموقف صعب بعد أن تحصل اللاعب سالم الدوسري على بطاقة حمراء، لتنتهي مجريات المباراة بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الرائد × الشباب

بريدة - صالح الغفيص:

وفي بريدة تغلب الشباب على مضيفه ونظيره الرائد بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى بينهما ليلة البارحة على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة، سجل هدفي الشباب مهند عسيري ( 7 ) وسعيد الدوسري ( 70 ).

فرض الشباب نفسه في بداية الشوط الأول وكان الأكثر وصولاً للمرمى بحثًا عن هدف السبق وكان لهم ما أرادوا عندما مرر البرازيلي كماتشو كرة لظهير الأيسر عبدالله الأسطاء لعبها بدوره عكسية جميلة بالمقاس على رأس الغير مراقب مهند عسيري الذي غمزها لتعانق شباك خوجلي (ق 7)، بعد هذا الهدف حاول الفريق الشبابي تعزيز الغلة وسط صحوة رائدية شاطر لاعبوه في السيطرة والهجوم بحثًا عن تعديل الكفة إلا أن تلك الكرات لم تكن ذات فاعلية لينتهي هذا الشوط بتقدم الشباب بهدف دون مقابل للرائد .

مع بداية الشوط الثاني كاد عسيري أن يضيف هدفًا ثانياً لفريقه إلا أن خوجلي نجح في انقاذ مرماه رد عليها مباشرة ماجد هزازي بكرة مخادعة أعتلت العارضة قبل أن ينقذ وليد عبدالله فريقه من كرة فيصل درويش، ومع مطلع الدقيقة (70) يضيف سعيد الدوسري هدفا ثانيا للشباب مستغلاً كرة من كماتشو لينتهي اللقاء بفوز شبابي بهدفين دون مقابل للرائد.

الفتح × الاتفاق

الأحساء - صادق الحرز:

وفي الأحساء رفض الفتح الخروج خاسراً في أول لقاء يلعبه بعد تتويجه بكأس دوري زين عندما تعادل مع الإتفاق بهدفين لهدفين، سجل للإتفاق حمد الحمد ويوسف السالم فيما سجل للفتح حمدان الحمدان ودوريس سالمو.

لم ينتظر الفتح كثيراً وبعد مرور ثلاث دقائق من بداية المباراة استطاع التقدم في النتيجة من رمية جانبية نفذها المتخصص عبدالعزيز بوشقراء طويلة إلى داخل منطقة الجزاء الاتفاقية تضرب في الأرض وتتهيأ إلى حمدان الحمدان لعبها خلفية رائعة ساقطة في حلق المرمى مسجلاً الهدف الأول للفتح ليواصل الفتح تفوقه الميداني لكن حمد الحمد ومن مجهود فردي رائع بدأه من منتصف ملعب الفتح مخترقاً كل الإشارات من أمامه ليسدد كرة أرضية زاحفة على يمين الحارس مسجلاً هدف التعادل للاتفاق (ق 39) لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1.

جاءت بداية الشوط الثاني اتفاقية حيث فرض سيطرته في محاولة من لاعبيه تسجيل أسبقية في النتيجة قابله دفاع منظم من فريق الفتح وكان لهم ذلك حين تمكن يوسف السالم من تسجيل الهدف الثاني للاتفاق (ق 80) من كرة عرضية وصلته داخل منطقة الجزاء أسكنها شباك الفتح، وبعدها حاول الفتح تعديل النتيجة ليتمكن دوريس سالمو (ق 91) من كرة استغلها داخل منطقة جزاء الاتفاق سددها أرضية على يمين فايز السبيعي مسجلاً هدف التعادل للفتح لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة