Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 06/05/2013 Issue 14830 14830 الأثنين 26 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

أكد بأن أمر انتقاله للزعيم مرتبط بموافقة الإدارة التعاونية..
الحارس فهد الثنيان لـ «الجزيرة»: الانتقال للهلال حلمٌ لكل لاعب سعودي.. وفرصتي بتمثيله كبيرة!!

رجوع

الحارس فهد الثنيان لـ «الجزيرة»: الانتقال للهلال حلمٌ لكل لاعب سعودي.. وفرصتي بتمثيله كبيرة!!

حاوره - عبدالله الحنيان:

رحب حارس الفريق الكروي الأول بنادي التعاون فهد الثنيان بالانتقال لنادي الهلال في حال اتفقت إدارتا الفريقين على ذلك، مشددا على أن فرصة تمثيل ناد كالهلال تبقى بمثابة الحلم الكبير لكل اللاعبين المحليين، وأكد الثنيان في حواره لـ»الجزيرة» بأن تحقيق فريق الفتح لبطولة الدوري هذا العام ستفتح آفاق المنافسة بشكل أوسع بين فرق الدوري في المواسم القادمة بعد أن كانت محصورة بين ثلاثة أندية كبيرة.

الحارس التعاوني الشاب كشف في ثنايا حديثه عن سبب تعطل المفاوضات الهلالية معه قبل شهرين.. وتحدث عن موسم التعاون وسبب فرحتهم الكبيرة بالبقاء..

كل ذلك وأكثر تجدونه في الحوار التالي:

* انتهى موسمكم الرياضي في التعاون .. ما مدى رضاكم عنه؟

- راضون إلى حد كبيروسعيدون بضماننا البقاء والتواجد في دوري «جميل» للمحترفين الموسم القادم، فالظروف التي واجهناها هذا الموسم لم تكن سهلة على الإطلاق حيث إننا لم نستعد قبل بداية الموسم الاستعداد الكافي الذي يمكننا من لعب موسم كامل برتم واحد، لكننا بفضل الله تمكننا من البقاء على أمل المنافسة على مراكز متقدمة في الموسم القادم ونحن قادرون على ذلك بحول الله في ظل امتلاك الفريق لمجموعة جيدة جدا من اللاعبين تقف خلفها إدارة واعية وأعضاء شرف داعمون وكذلك جماهير محبة.

* لكنكم هاجمتم لجنة الحكام كثيراً.. وبعضهم ربط سوء نتائجكم بالأخطاء التحكيمية؟

- صحيح أننا فقدنا العديد من النقاط بسبب هذه الأخطاء ولوكنا قد حققناها لكان مركزنا أفضل، ولكن ذلك لا يعني أن نرمي كل شيء على التحكيم فسوء الاستعداد للموسم هو السبب الرئيس، وبالمناسبة لا أود الحديث عن التحكيم ولا أفضله لكون هنالك مسؤولين في فريقي مخول لهم ذلك، فأدواري تنتهي داخل الملعب.

* تعرضت للإيقاف هذا الموسم وثارت ثائرة الوسط الرياضي بسببه إلى أن تم رفعه عنك .. كيف عايشت هذه المرحلة؟

- بصراحة عانيت كثيرا في تلك الفترة فالشعور بالظلم لا يطاق ولا يستصاغ، لكن ما أثلج صدري هو أنني شاهدت الجميع يتعاطفون ويقفون معي ودافعوا عني في كل نقاش يتم التطرق به لقضيتي والحمد لله على كل حال، فالمؤمن مبتلى ويجب أن يسأل الله الخيرة فيما يختاره له المولى.

* بعد تحقيق فريق الفتح لبطولة الدوري هذه الموسم.. برأيك هل سيرتفع طموح أندية الوسط في المواسم السابقة؟

- بالتأكيد، فما حققه الفتح هذا العام يعتبر نقطة تحول في تاريخ الكرة السعودية، فالدوري كان محصورا بين ثلاثة أندية هي «الهلال، الاتحاد، الشباب» وبعد تتويج الفتح بدوري هذا الموسم سيكون هنالك أمل لكل الأندية الصغيرة ومن الممكن أن نشاهد أكثر من ناد منافس في الموسم القادم.

* يقال إن إدارة الهلال بدأت التفاوض مع إدارة التعاون بشأن نقل خدماتك لفريقها .. أتعلم بذلك؟

- نعم، ولكن هذا الأمر يبقى بين إدارتي الفريقين وإذا ما تم الاتفاق فيما بينهما فليس لدي أي مانع بتمثيل نادكبيركالهلال، ومؤكد بأن اللعب لناد مثله حلم لكل لاعبي الأندية السعودية.

* هل لديك شروط معينة ستفرضها على الهلاليين حال اتفاقهم مع إدارة التعاون؟

- لا، في حال اتفق الطرفان لن أشترط شيئا، فكما تعلمون أنا سبق أن جددت عقدي -قبل شهرين- مع التعاون لثلاث سنوات ونصف لأصبح تعاونيا لأربع سنوات مقبلة ولهذا يبقى أمر انتقالي معلقا بموافقة إدارة التعاون.

* تردد أن الإدارة التعاونية اشترطت مبلغ عشرة ملايين ريال مقابل التنازل عنك؟ هل ترى هذا المبلغ مناسباً؟

- أنا لا أقيم نفسي، وكما ذكرت لك تركت كل شيء للإدارة التعاونية بالتشاور مع وكيل أعمالي عبدالرحمن الخنين وأدعو الله أن يكتب لي الخير فيما يختاره.

* كيف تجد فرصتك في تمثيل الهلال حال تم الاتفاق على انتقالك؟

- بإذن الله الفرصة كبيرة، فمن أراد فرض نفسه عليه أن يعمل لذلك في التمارين وفي المباريات حال تم الاعتماد عليه ويبقى التوفيق أولا وأخيرا بيد الله وحده.

* ألم تستشر أحدا قبل ترحيبك بالعرض الهلالي؟

سبق لي أن سألت عن الأجواء داخل نادي الهلال، تحديداً قبل تجديدي للعقد مع التعاون عندما تفاوض الهلاليون معي في المرة الأولى، فقد سألت صديقي مدافع الهلال يحيى المسلم عنها وامتدحها ووصفها بالأجواء الصحية والمحفزة لنجاح أي لاعب.

* لماذا تعطلت المفاوضات الهلالية في تلك الفترة؟

- تمسك إدارة التعاون بي حال دون انتقالي للهلال وقتها وبطبيعة الحال كان لزاما علي احترام الرغبة التعاونية الجادة ووافقت على التجديد.

* نهاية الحوار، ماذا تقول؟

- أشكركم على إتاحة الفرصة، وأتمنى لي ولكم دوام التوفيق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة