Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

في افتتاح ملتقى التواصل الثالث تحت عنوان: «مستقبل عسير بأعين أبنائها»
فيصل بن خالد: من عسير.. سنصنع النجاح.. وأبناؤها لا يعرفون المستحيل

رجوع

فيصل بن خالد: من عسير.. سنصنع النجاح.. وأبناؤها لا يعرفون المستحيل

أبها - عبدالله الهاجري:

عبّر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير عن بالغ اعتزازه وفخره وهو يشارك أبناء منطقة عسير في التخطيط الجاد مع قيادات المنطقة للنهوض بها والتحليق بها نحو العالمية.

جاء ذلك في تصريح سموه لوسائل الإعلام عقب افتتاحه مؤخراً الملتقى الثالث للتواصل بعنوان: «مستقبل عسير بأعين أبنائها» بمشاركة 500 شخصية رائدة من أهالي منطقة عسير.. وقال سموه: من عسير أنا على يقين بأن أبناء عسير سيصنعون المستحيل لأجل النجاح وسنضع الخطوات الأولى معاً نحو العالمية.. مشيراً سموه إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بسواعد أبناء وبنات منطقة عسير، ففي هذا اليوم فرصة للالتقاء والمشاركة بإعداد الخطط المستقبلية لتطوير المنطقة وتطويع الخبرات لمستقبل واعد لجعل عسير مركزاً متميزاً للتنمية المستدامة والاستثمار.

وأضاف سموه: إن الملتقى يحقق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في إشراك المواطن في البناء والتنمية ووضع الخطط المستقبلية.. عقب ذلك بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم ألقيت كلمة أبناء منطقة عسير ألقاها بالنيابة عنهم رئيس تحرير صحيفة المدينة الدكتور فهد عقران تحدث فيها عما تحظى بها منطقة عسير من نهضة تنموية مواكبة للتنمية الشاملة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مشيداً بدعوة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير لأبناء المنطقة من الداخل والخارج وإشراكهم في بناء مستقبلها.

وأضاف: إن بادرة الاستعانة بأبناء المنطقة في البناء والتنمية يضع عليهم مسؤولية كبيرة تتمثل في القيام بما يجب عليهم، لجعلها مركزاً متميزاً وقادراً على جلب رؤوس الأموال الوطنية والإقليمية في جميع المجالات التنموية والاقتصادية مقدماً شكره لسمو أمير المنطقة على هذه البادرة القيمة والمميزة.

ثم استمع سمو أمير منطقة عسير والحضور إلى مشاركة ثمانية شخصيات من أبناء المنطقة الذين يقيمون خارجها، حيث أكد عضو مجلس الشورى عوض بن خزيم آل سرور على ضرورة إعادة رؤوس الأموال المهاجرة إلى عسير، لاسيما وأن المنطقة تتميز بتنوع مميز في تضاريسها، وتمتلك مقومات سياحية مشجعة بالإضافة إلى العمل على تعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي وهام في التنمية، وإزالة العوائق التي حالت دون قيام المدينة الصناعية، والعمل على إنشاء مدن ترفيهية كبرى بمواصفات عالمية، وإنشاء هيئة مستقلة للمتنزهات الوطنية، وإنشاء مركز لتدريب القوى البشرية، لأجل الإسهام في تنمية عسير بكفاءة واقتدار.

من جهته أشار سفير المملكة لدى المكسيك حسين بن عبدالفتاح عسيري إلى أن الخطوة الهامة التي انتهجها سمو أمير المنطقة في إشراك أبناء عسير في مسيرة التنمية، تجسيد للقيادة الواعية، لافتاً إلى أن المملكة عانت في فترات سابقة من نقص الكوادر البشرية المؤهلة، على عكس الوقت الحاضر الذي فاضت فيه هذه القوى بشكل لافت وبنمو متسارع.

أما رجل الأعمال الدكتور عبدالرحمن آل مفرح عسيري، فقد أكد أن عسير تمتلك ميزات تنافسية مما يتطلب أن تكون السياحة المستدامة على مدار العام هدفاً إستراتيجياً، ولعل استهداف أبناء المنطقة بالتنمية والتأهيل والتدريب، أولى الخطوات لإحداث سياحة مستدامة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة