Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

إدارات التربية والتعليم تحدِّد ضوابط تطبيق الاختبارات التحصيلية داخل مدارس التعليم العام

رجوع

إدارات التربية والتعليم تحدِّد ضوابط تطبيق الاختبارات التحصيلية داخل مدارس التعليم العام

وجهت إدارات التَّربية والتَّعليم جميع المدارس التابعة لها بتطبيق بعض الضوابط والآليات المُتَعَلِّقة بتنفيذ الاختبارات التحصيلية وفق التعميم الصادر من وزارة التَّربية والتَّعليم بهذا الشأن، وجاءت التَّعليمات مشيرة إلى أن تطبيق الاختبار سيكون على جميع الطُّلاب ويستثى من ذلك فصول طلاب الاحتياجات الخاصَّة كبرامج العوق الفكري وبرامج عيوب السَّمع والنُّطق إذا كانت مفصولة عن فصول الطُّلاب العام، أما في حالة وجود طالب احتياجات خاصة مع طلاب العام فيتم اختباره ويشار بجانب اسمه (طالب احتياجات خاصة).

إضافة إلى تخصيص مندوب للمدرسة يكلِّف رسميًّا لتسلّم الأسئلة وأوراق الإجابة من المكتب وكذلك تسليم المظاريف بعد الاختبار للمكتب. وسيتم تسليم المكتب الأسئلة وعلى المدرسة الحضور لتسلّمها وتصويرها داخل المدرسة حسب عدد الطُّلاب وتُعدُّ المدرسة مسؤولة عن سرية الأسئلة وعدم بقاء أيّ نسخة بعد الاختبار بالإضافة إلى الأسئلة الزائدة في حال غياب بعض الطلاب.

وكانت أغلب إدارات التَّربية والتَّعليم قد نفذت عدَّة دورات تدريبيَّة ولقاءات لمديري ومديرات المدارس ومعلمي موادّ اللُّغة العربيَّة والعلوم والرياضيات في كيفية آلية تنفيذ وتطبيق هذه الاختبارات بالطريقة الصحيحة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة