Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

أمير منطقة مكة المكرمة مخاطبا الأسر المنتجة في ملتقاهم الوطني الثاني بجدة:
أشعرتموني براحة وإنسانية لن أنساهما ما حييت

رجوع

أشعرتموني براحة وإنسانية لن أنساهما ما حييت

جدة - عبدالقادر حسين:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل, أمير منطقة مكة المكرمة موافقته على رئاسة اللجنة العليا للأسر المنتجة بالمنطقة التي تمثل أكبر كيان رسمي ومظلة شرعية لدعم ورعاية هذه الفئة وتنمية كوادرها، مؤكدا سموه أهمية دمج إسهاماتها في الاقتصاد الوطني تحت منظومة مؤسساتية متكاملة، وتمكينها من مواجهة التحديات للوصول بمنتجاتها إلى مستوى التنافسية العالمية. وأكد خلال تدشينه أمس الأول النسخة الثانية من الملتقى والمعرض الوطني للأسر المنتجة، في حضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة، أنه سيقدم كل ما يستطيع من أجل إزالة كل العقبات أمام الأسر المنتجة وتمكينها لتقديم إبداعاتها بكل سهولة ويسر.

مبدياً سموه سعادته بالمنتجات الراقية التي شاهدها في المعرض خلال جولته، الذي دشنه أمس بمشاركة (350) أسرة سعودية، كما عبر سموه عن سعادته بالنماذج الناجحة التي أطلع عليها قبل أعطاء شارة البدء للملتقى الذي يستمر على مدار ثلاث أيام بمشاركة (300) مسؤول وخبير تحت شعار (نحو بناء فكر.. صنع في السعودية).

وقال سموه أود أن أبدأ كلمتي في هذا المساء وكما تنظرون أنني أحمل هذه والبعض منكم يتساءل ما هذه؟ فهي عبارة عن هدية غالية على نفسي من طفلة في هذا المعرض الجميل، وسوف أحتفظ بها ذكرى جميلة لهذا المساء الجميل بكم وبها وبأمثالها، وكذلك أود أن أتقدم بالشكر لهذه الأسر التي اجتمعت في هذا المساء لتقدم نماذج من إنتاجها، فشكرا لكم أيها الأخوات القيادات الأسرية وجميع أفراد الأسر الذين اجتمعنا في هذا المساء لتقديم هذه الأعمال، فشكرا لكن لأنكن أشعرتموني في هذا المساء براحة نفسية وبإنسانية وبمسؤولية سوف لن أنساها ما حييت.

وأضاف سموه في كلمته: هذا العمل الأسري مدعاة فخر لكل إنسان سعودي، والغرفة التجارية الصناعية في جدة أصبحت قدوة للغرف الأخرى بالمملكة، وأنا لا أنسى أنني عندما حضرت وأتيت لهذه المنطقة أول ما سمعت بمشروع المسؤولية الاجتماعية كانت من الغرفة التجارية عن طريق الأخ والأستاذ صالح التركي، وأول ما سمعت بمشروع الأسر المنتجة كانت من الأخت الأستاذة ألفت قباني، فشكرا لكم وشكرا لجميع من يعمل جاهدا في هذه الغرفة وخارجها، فشكرا لرجال الأعمال الذين شاركوا ويشاركون في مثل هذه المناسبات ويقدمون المال والجهد، في سبيل هذه المشاريع الوطنية الإنسانية, واسمحولي بالقول: (الإسلامية) فلا يكتمل إسلام الإنسان إلا بمثل هذه الروح والاعمال النبيلة، وأهنئكم أيها الموجودن في هذه الصالة وهذا المساء، بأنكم حضرتم وأهيب بمن غاب ألا يغيب في المستقبل عن هذه المناسبات، ويا حبذا لو رأيت جميع رجال الأعمال وجميع المسؤولين في هذه الصالة.

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة, تخللته كلمة لمعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف العثيمين, قال فيها:

إن بلادنا ولله الحمد ليست استثناءً بين الدول لأنها منذ تأسيسها بدأت بأخذ أسباب التنمية والازدهار متبعة في ذلك مناهج علمية وإستراتيجية مدروسة للوصول إلى الأهداف المرجوة.

ولفت معالي وزير الشؤون الاجتماعية النظر إلى أن مفهوم دعم الأسر المنتجة لازال غامضاً عند البعض وهو من العمل الخيري والتكاتف بين أبناء المجتمع بيد أن هناك نماذج مضيئة وإنجازات باهرة في مجال دعم الأسرة على المستويين العام والخاص.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة