Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

فيما رعى تخريج الدفعة السابعة من طلبة جامعة الباحة
أمير منطقة الباحة يتفقد سد وادي العقيق ويطلع على جهود رجال الدفاع المدني

رجوع

أمير منطقة الباحة يتفقد سد وادي العقيق ويطلع على جهود رجال الدفاع المدني

الباحة - خالد زاهي:

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, أمير منطقة الباحة سد وادي العقيق, الذي شهد فيضان في منسوبه إثر الأمطار الغزيرة التي هطلت على المنطقة مؤخراً.

وكان في استقبال سموه محافظ العقيق غلاب أبو خشيم, واطلع سموه خلال الزيارة على كمية المياه التي يحويها حوض السد التي تقدر بنحو 19 مليون متر مكعب, كما استمع لشرح عن قراءات أجهزة القياس بالسد, التي تؤكد عدم وجود أي خطر بمشيئة الله.

وشاهد سمو أمير المنطقة عدد من اللوحات التعريفية بمنسوب المياه وسعة التخزين بالسد, والمراحل التي وصل لها السد منذ بدء هطول الأمطار على المنطقة وحتى فيضان منسوب المياه به, كما شاهد عرضين مرئيين عن أعمال وجهود الدفاع المدني بالمنطقة, وحجم الأضرار التي أوقعتها السيول والأمطار الغزيرة, فضلاً عن حجم ومواصفات السد الذي وصل ارتفاع مفيض الماء به يوم الجمعة الماضي إلى قرابة الـ 80 سنتيمترا.

بعد ذلك توجه سموه ومرافقيه إلى موقع الإسناد في حوض السد, حيث اطلع سموه على الآليات العاملة في الموقع, والتقى بالفرق المشاركة التي تتضمن فرق الغوص والبحث والإنقاذ وغيرها من فرق الدفاع المدني, إلى جانب فرق الإسناد التي تشارك بها عدد من الإدارات الحكومية المعنية.

وأكد سمو أمير منطقة الباحة في تصريح صحفي خلال الزيارة عدم وجود أي خلل في السدود المقامة بالمنطقة, وأنها آمنة بمشيئة الله, مشيراً سموه إلى وجود أجهزة لدى إدارة المياه تقيس الارتداد أو التحرك في السدود بأجزاء من السنتيمتر مرتبطة إلكترونيا بأجهزة لديهم، تعطي إشارات تنبيه في حال وجود أي تحرك لا سمح الله.

وبين سموه أنه بناءً على توجيه خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ بتقديم جميع المساعدات للمتضررين, فقد تم تشكيل لجان خاصة من إمارة المنطقة والدفاع المدني لتقييم الأضرار التي حصلت على كل مواطن من جراء الأمطار والسيول, مبرزاً سموه حرص القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ على تقييم الأضرار التي حصلت للمواطنين وتعويضهم.

وطالب سمو أمير منطقة الباحة بتكوين لجنة من الجهات ذات العلاقة لدراسة إنشاء جسور حديدية على الأودية التي تعاني من وجود سيول منقولة, على أن يتم بشكل عاجل رفع تقرير متكامل عن إمكانية بناء هذه الجسور, وأكد سموه إيجاد قاعدة للطيران العمودي بالمنطقة قريباً.

وأكد سموه أن أي مواطن يرغب أن يكون متطوعاً من أجل خدمة مواطنيه, سيجد أفرع الدفاع المدني مفتوحة وستقوم بتدريبه والاستعانة به, مطالباً سموه إدارة الدفاع المدني بالمنطقة لاستغلال المعارض والمناسبات الثقافية لتوعية المواطنين بخطورة العبور من الأودية التي تحتضن السيول المنقولة.

وأعرب سموه في ختام تصريحه عن شكره وتقديره لرجال الدفاع المدني على التضحيات التي قاموا بها، التي كانت محل تقدير الجميع من مسؤولين ومواطنين, ناقلاً سموه للجميع تحيات خادم الحرمين الشريفين, وسمو ولي عهده الأمين, وسمو وزير الداخلية على كل جهد بذلوه من أجل مواطنيهم وأهليهم.

من جهة أخرى رعى سمو الأمير مشاري, حفل تخريج الدفعة السابعة من طلاب جامعة الباحة للعام الجامعي, وذلك بالصالة المغلقة في مدينة الملك سعود الرياضية.

وخلال الحفل ألقى معالي مدير جامعة الباحة الدكتور سعد الحريقي , كلمة أشار فيها إلى أنه سيتم الاحتفاء في هذا العام بتخريج الدفعة الأولى من طلاب وطالبات الجامعة من حملة البكالوريوس من كليات العلوم والآداب بمحافظات بلجرشي والمندق والمخواة, وكذلك الدفعة الأولى من طلاب برنامج تجسير في بعض التخصصات، وهو البرنامج الذي كان لجامعة الباحة قصب السبق فيه من بين الجامعات السعودية.

إثر ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود, كلمة أعرب فيها عن سعادته بتواجده في معقل من معاقل المعرفة وقلعة من قلاع العلم النافع, مبدياً سموه فرحته بمشاهدة أبناء الوطن وهم يتخرجون من الجامعة مبتدئين حياة عملية جديدة.

وهنأ سمو أمير منطقة الباحة أولياء أمور الطلاب بتخرج أبناءهم , داعياً الله أن يثيبهم خير الثواب على حسن التربية , وعلى التنشئة العلمية الصالحة.

بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور علي الزندي, النتيجة النهائية التي تضمنت تخريج 4295 طالباً وطالبة بمختلف الدرجات العلمية (الماجستير, والدبلوم العالي, والبكالوريوس, والدبلوم) من تخصصات وكليات الجامعة كافة.

وفي ختام الحفل كرم سمو أمير منطقة الباحة الطلاب المتميزين والمتفوقين, وسلم عمداء الكليات بطاقات التهنئة, فيما تسلم سموه هدية تذكارية من مدير الجامعة, ثم التقطت الصور التذكارية لسموه مع الطلاب الخريجين.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة