Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام
أمير منطقة نجران يفتتح مهرجان «قس بن ساعدة الثقافي» في دورته الثانية

رجوع

أمير منطقة نجران يفتتح مهرجان «قس بن ساعدة الثقافي» في دورته الثانية

نجران – حمد آل شرية:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز، أمير منطقة نجران، بحضور معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة، مساء أمس الأول، مهرجان قس ابن ساعدة الثقافي في دورته الثانية الذي ينظمه نادي نجران الأدبي في منتزه الملك فهد بمنطقة نجران.

حيث كان في استقبال سموه عند وصوله لمقر المهرجان معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز محيي الدين خوجه، ومعالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله الحسين, ورئيس مجلس إدارة نادي نجران الأدبي المشرف العام على المهرجان سعيد آل مرضمة.

وعند وصول سموه دشّن المعرض الفوتوغرافي للمصور الفرنسي تشيكوف مينوزا، كشف فيه عن مجموعة نادرة من الصور التي التقطها لمنطقة نجران في السبعينات الميلادية, كما دشن سموه لوحة نجران العالمية للمصور هادي آل صليع, بعدها افتتح معرض الكتاب الدولي المصاحب للمهرجان، الذي اشتمل على مشاركات أكثر من 50 دار نشر عربية واطلع على ما تضمه تلك الدور من كتب قيمة.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم، ثم شاهد سموه والحضور عرضاً مسرحياً تمثيلياً لملحمة (شيخ العرب) من تأليف عضو مجلس إدارة نادي نجران الأدبي صالح زمانان، وإخراج سلطان الغامدي, وبمشاركة 150 شخصية.

بعد ذلك ألقى آل مرضمة، كلمة عبر فيها عن بالغ تقديره لسمو أمير المنطقة على رعايته ودعمه للمهرجان واهتمامه بالمثقفين والحركة الثقافية,

ثم شاهد سمو الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز والحضور عرضاً مرئياً عن المهرجان، ثم قدم المصور الفرنسي تشيكوف منيوزا شكره في كلمة ألقاها نيابة عن ضيوف المهرجان وقال: «أشعر بالفخر لحضور سمو أمير منطقة نجران, ومعالي وزير الثقافة والإعلام هذه التظاهرة الثقافية».

بعد ذلك ألقى الدكتور خوجه كلمة شكر فيها سمو أمير المنطقة على رعايته للمهرجان، وفي ختام الحفل تم تكريم الجهات الداعمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة