Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

عضو الشورى العتيبي: التقنية تلعب دوراً مهماً وتعجِّل بمراحل التطوير في التنمية

رجوع

الجزيرة - أحمد القرني:

أكَّد عضو مجلس الشورى اللواء مهندس ناصر بن غازي العتيبي أن الخطة الإستراتيجية الإلكترونية التي وردت في مؤتمر وزارة الصحة للصحة الإلكترونية مؤخراً وجمعية أنظمة المعلومات عامل مهم ورئيسي لدفع عجلة التقدّم في هذا المجال وخصوصاً في هذا القطاع الحيوي والضروري والذي هو هاجس لكل مواطن، وقد كان الاهتمام الأكبر لقائد هذه المسيرة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني.

فقد رصدت المبالغ الطائلة لتقديم خدمة الرعاية الطبية أكبر كما هو موجود وكان لوزارة الصحة دور كبير في تزايد حصيلة المراكز الطبية والمستشفيات العامة والخاصة ثم المدن الطبية.

مشيراً العتيبي إلى أن التقنية سوف تلعب دوراً مهماً وتعجّل بمراحل التطوير في التنمية وتكون المملكة في مقدِّمة الدول استخداماً للتقنية من ناحية الخدمات الطبية، حيث إنه بالإمكان الاطلاع على ملفات المرضى في أي مركز طبي أو مستشفى وتشخيص الأمراض عن بعد وتصرف الأدوية والاطلاع على الأشعة والنقل الحي (سرفيلينس) ومن ثم توجيه ورعاية المريض سواء في الرعاية الصحية الأولية أو مستشفى عام أو المستشفيات الخاصة أو الرعاية الأكبر في المدن الصحية، إلا أنه يجب أن يتوفر في هذه الخدمات الحاسوبية أمن المعلومات الشخصية وأن لا يغفل هذا الجانب. بالإضافة إلى عدم احتكار بعض الشركات طرفيات الأجهزة المستخدمة وأن تكون (أوبن سناندر) مفتوحة للشراء من أية مكان. متمنياً لشعب هذا الوطن الأمن والأمان الصحة في الأبدان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين أبقاه الله لهذه الأمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة