Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

الجائزة داعم قوي لمضاعفة الجهود المبذولة
المهندس عبدالله بن صعفق العنزي

رجوع

المهندس عبدالله بن صعفق العنزي

لاشك أن جائزة سمو سيدي أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود للتميز البلدي أتت داعما قويا لبلديات المنطقة لمضاعفة الجهود المبذولة في تنمية وتطوير المحافظات والمراكز بمنطقة الحدود الشمالية ، وأصبحت البلديات في تنافس شريف ومستمر طوال هذه الفترة منذ إعلانها وحتى الآن في عامها الثالث متمنين لها الاستمرار.

ونتقدم لسمو الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود أمير منطقة الحدود الشمالية حفظه الله بجزيل الشكر والعرفان على ما حظيت به منطقة الحدود الشمالية من دعم غير محدود من سموه للمنطقة .

كما يسرني أن استعرض بعض المشاريع التي حظيت بها محافظة العويقيلة من ميزانية الخير والنماء والتي يتم العمل بها بمحافظة العويقيلة حيث شرعت بلدية العويقيلة بالعمل على وضع اللمسات والمجسمات الجمالية على الطريق الدولي والواجهة الرئيسية للمدينة وفق خطة جمالية اعتمدناها حيث أن هذه الخطة هدفت إلى تطوير المدينة والقرى والهجر التابعة لها وفق مدة زمنية محددة، بعدما تم ترقيتها من مركز إلى محافظة منذ أيام .

وعن أبزر المشاريع أنشأت البلدية ملعب كرة قدم من الثيل الصناعي بمساحة إجمالية 6000 متر مربع ومدرجات للجماهير، كما تضمنت المشاريع البلدية للسنة المالية الحالية مشاريع سفلتة ورصف وإنارة للمدينة والقرى التابعة لها، كما يجري عمل السفلتة في مخطط التوسعي بلك (ب) واستحداث مواقف على طريق الشمال الدولي، .

و تم الانتهاء من عمل خط تصريف رئيسي بطول 1900 متر طولي وبقطر 1300 ــ 1400 ــ 1500 ملم، وبعض الخطوط الفرعية الداخلية، ويجري تنفيذ خط تصريف رئيسي بطول 1200 متر طولي وبقطر 500 ملم بقرية المركوز، وتم حفر قناة بطول 2700 متر طولي شمال العويقيلة.

وعلى صعيد التحسين والتجميل لمداخل العويقيلة والقرى التابعة لها تم تحسين وتجميل مداخل مدينة العويقيلة بطول 8 كلم من أعمال إنارة تجميلية وأرصفة وتجميل وتهذيب الجزيرة الوسطية بالطريق الدولي، بالإضافة إلى تحسين وتجميل مداخل هجر الكاسب، ابن ثنيان، الصحن، المركوز، كما تم إنشاء ست آبار مياه وإنشاء سبعة خزانات مياه لسقيا المزروعات، وإنشاء مسطحات خضراء بمساحة إجمالية 195600 متر مربع، كما يجري تنفيذ مسطحات خضراء بمساحة 90000 متر مربع، ويجري تنفيذ عدد ثلاث ساحات بلدية بالعويقيلة، تشتمل على ملاعب كرة قدم، كرة سلة وكرة طائرة، وخمسة مجسمات، كما تم عمل لوحات تسمية للشوارع، ولوحات توعية تغطي 21% من المدينة، كما تم الانتهاء من تسوير مقابر بالعويقيلة وقراها، وإنشاء مغسلة موتى بقرية المركوز. وعن المشاريع المستقبلية، أكد العنزي على إقامة سوق للأغنام متكامل خارج حدود النطاق العمراني وسوق بيع الحطب، وإنشاء مسلخ بلدي، وحدائق، وساحات بلدية، وممرات للمشاة .

- رئيس بلدية محافظة العويقيلة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة