Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 07/05/2013 Issue 14831 14831 الثلاثاء 27 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جماهير الأزرق:
لماذا يفشل «جلال».. في إدارة مباريات الهلال!!

رجوع

لماذا يفشل «جلال».. في إدارة مباريات الهلال!!

كتب - وليد الحميدان:

عندما نتحدث عن لجنة الحكام السعودية فلا بد أن نشكر رئيس اللجنة بقيادة عمر المهنا على كل ما يبذله من جهد وفير لتطوير التحكيم السعودي لدينا خلال السنتين الماضية، ولكن ما نشاهده في هذا الموسم بالتحديد مع أندية معينة يهدم كل ما قدمه. في هذا الموسم وضعت اللجنة نفسها في مواقف سلبية كبيرة وسط انتقاد الكثير من المتتبعين للدوري السعودي في ظل وقوعها بالأخطاء في اختياراتها لحكام معينين والتي يحظى بها بعض الحكام». الحكم خليل جلال في كل يديرها لفريق الهلال لا بد أن تحظى بأحداث ضد الأخير، وبطلها يكون الحكم بقراراته الغريبة والتي لا تحظى بقبول كبير من قبل جماهير ولاعبي الهلال، وكان آخرها مباراة الاتحاد الماضية والتي تغاضى فيها عن كثير من «الإنبراشات» الاتحادية، وسط قرارات غريبة ضد لاعبي الأزرق الملكي». في مباراة الاتحاد والهلال لم تكن قرارات الحكم خليل غريبة بل هي تواصل لما كان يحدث مسبقاً، ومنها هذه الأحداث قبل 3 مواسم أشهر الكرت الأحمر بغير وجه حق للاعب الهلال عبدالعزيز الدوسري بـ»إيعاز» من قائد فريق النصر حسين عبدالغني، بعد ذلك قام بمبدأ «التعويض» في مباراة الهلال والنصر التي انتهت بالخماسية الشهيرة».

هذا الموسم أدار جلال مباراتي للفريق الهلالي أمام الاتحاد الأولى كانت في دوري زين السعودي صاحبتها أحداث بطلها الحكم الذي أخرج جماهير الهلال ولاعبيه عن طور المباراة نظير تساهله في القرارات مع لاعبي الفريق الآخر، وفي المباراة الأخيرة غُض الطرف عن طرد مدافع الاتحاد أسامة هوساوي وذلك لمخاشنته أكثر من لاعب هلالي وسط «ابتسامات» من قبله، وفي المقابل «شده» و»عين حمراء» مع أفراد لاعبي الهلال، بالإضافة إلى بعض القرارات التي غيرت من نتيجة المباراة». جماهير الهلال أبدت غضبها كثيراً من تصرفات خليل جلال وأصبحت لا تريد سماع اسمه لإدارة أي مباراة يكون طرفها فريقها، وسط استغرابها من إدارة النادي على هذا الصمت تجاه ما يحدث من الحكم دون تسجيل أي موقف على أقدر تقدير». جماهير الهلال لن تسكت في ظل الصمت من قبل الإدارة خاصة أنها علامة فارقة في تاريخ الكيان ومن الصعوبة أن تسلب حقوقه أمام أعينهم دون فعل شيء». إدارة الهلال بقيادة الأمير عبدالرحمن بن مساعد تعلم جيداً أن خليل جلال له عدة مواقف من لاعبي الهلال ومع ذلك تواصل الصمت، لدرجة أن جماهير فريقها أصبحت تناديها بـ»المثالية».

يبقى التساؤل المهم والذي يشغل أذهان جماهير الهلال لماذا هذا التباين في قرارات الحكم خليل جليل عندما يكون الطرف فيها الهلال؟

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة