Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

المرصد : مقتل (118) شخصا في أنحاء متفرقة من البلاد
الأزمة السورية تتصدر المحادثات الأمريكية الروسيةوواشنطن تقترح تسليح المعارضة

رجوع

الأزمة السورية تتصدر المحادثات الأمريكية الروسيةوواشنطن تقترح تسليح المعارضة

عواصم - وكالات:

التقى وزير الخارجية الأميركي جون كيري أمس الثلاثاء بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مسعى لإيجاد حل للازمة السورية. هذا وقد شكك مسؤول أمريكي بإمكانية توصل واشنطن وموسكو إلى صيغة مشتركة للازمة السورية والمضي قدما في خطة سياسية لإيقاف الحرب الدائرة في سوريا أقرت في 30 يونيو 2012 لكنها لم تحرز تقدما.يأتي ذلك في وقت تقدم فيه رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي الديمقراطي روبرت مينينديز باقتراح قانون يسمح للولايات المتحدة بتسليح مقاتلي المعارضة السورية.ويتيح الاقتراح للحكومة الأميركية تزويد المعارضة السورية بالأسلحة والدعم اللوجستي المطلوب لإسقاط نظام الأسد على أن يتم اختيار المجموعات التي في إمكانها الاستفادة من التسليح الأميركي وفق معايير عدة بينها احترامها لحقوق الإنسان وعدم ارتباطها بالإرهاب أو بنشر الأسلحة الكيميائية على الأرض تستمر العمليات العسكرية الواسعة مع تسجيل تصعيد خلال الساعات الماضية في محافظة القنيطرة المحاذية لهضبة الجولان تخلله سقوط قذائف في الجزء الذي تحتله إسرائيل غداة مقتل 124 شخصا في أعمال عنف في مناطق مختلفة من سوريا.

هذا وقد أعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي أن قذيفة أطلقت من الأراضي السورية انفجرت أمس الثلاثاء في الجزء الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان ولم تسفر عن ضحايا ولا عن أضرار. وأضافت المتحدثة أن القذيفة انفجرت في حقل قريب من خط وقف إطلاق النار في الجزء الجنوبي من الجولان.

وأشارت المتحدثة إلى أن القذيفة أطلقت على ما يبدو في سياق المعارك بين الجيش السوري ومقاتلي المعارضة ولم تستهدف الأراضي الإسرائيلية.

وسقطت الاثنين قذيفتان صاورخيتان في المنطقة نفسها في هضبة الجولان.ويسجل سقوط القذائف في وقت يسود توتر كبير بين البلدين عقب غارتين جويتين إسرائيليتين في سوريا. في غضون ذلك أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن 118 شخصا قتلوا أمس في أنحاء متفرقة من البلاد.

وذكر المرصد في بيان ارتفع عدد القتلى إلى 89. وقتل معظم هؤلاء في اشتباكات مع قوات النظام وقصف وسقوط قذائف في محافظات دمشق وريفها وحمص وإدلب وحماة وحلب ودرعا ودير الزور.وأوضح أن مالا يقل عن 29 من قوات النظام لقوا حتفهم خلال اشتباكات وتفجير آليات وقصف في عدة محافظات سورية بينها دمشق وريفها وحمص ودرعا وحلب وحماة واللاذقية وطرطوس.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة