Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

خلال مشاركتها في منتدى الغد بالرياض:
أرامكو السعودية: «الاستثمار الأمثل هو الاستثمار في الإنسان»

رجوع

أرامكو السعودية: «الاستثمار الأمثل هو الاستثمار في الإنسان»

ترعى أرامكو السعودية وتشارك في منتدى الغد الثالث الذي يُعقد في مدينة الرياض خلال الفترة من 24 إلى 28 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 4 إلى 8 مايو 2013م، ويهدف المنتدى لأن يكون رافداً رئيساً في تهيئة بيئة مناسبة ومشجعة للشباب السعودي، بما في ذلك صقل مواهبهم ودعم أفكارهم وتبني مشاريعهم بغية تحقيق الريادة في الأعمال.

وبهذه المناسبة ذكر الأستاذ ناصر بن عبد الرزاق النفيسي، مدير عام التدريب والتطوير في أرامكو السعودية: «أن الغد في أرامكو السعودية هو حديث الساعة الذي نحشد له كافة إمكاناتنا عبر برنامج التحول الإستراتيجي المتسارع. هذا البرنامج الطموح الذي يستشرف آفاق النمو في المملكة على مدى العشرين سنة القادمة عبر حزمة من المشاريع والمبادرات الضخمة من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتنمية فرص العمل وخلق الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة التي تتناسب مع معايير الاستدامة والتطورات التقنية في القرن الواحد والعشرين».

كما أكّد النفيسي أن أرامكو السعودية تؤمن بأن الاستثمار الأمثل هو ما كان في الإنسان، فهو سر النهضة وبناء المستقبل، وقال: «انطلاقاً من مسؤوليتنا الوطنية، ومساهمة في التحول للمجتمع المعرفي، ننشئ اليوم مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي بمكتبته الكبرى ومتاحفه، ومركز الابتكار والإبداع ومعرض الطفل وبرجه المعرفي، في نفس الموقع الذي تفجَّر فيه أول ينبوع للنفط في المملكة العربية السعودية قبل ثمانين سنة، إيماناً من أرامكو السعودية أن الاستثمار الأمثل هو الاستثمار في الإنسان، لذا فإن هذا المركز سيكون بوابة الشباب السعودي، وجسراً لهم للتواصل مع مجتمعهم والعالم.» كما تشارك أرامكو السعودية بجناح يُركز على عرض برامجها في إثراء الشباب وبناء مهاراتهم الريادية ومن ضمنها التعريف بمبادراتها لإثراء الشباب والتي يحتضنها مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي، وتُعنى بتطوير الشباب فكرياً وثقافياً، لذا سيتم تعريف الشباب المشاركين بكل من برنامج (أتألق) والذي سيوفر ورش عمل تفاعلية مصممة للتحفيز نحو حب المعارف والعلوم.. وكذلك برنامج (أقرأ)، الذي يُركز على الترغيب بحب القراءة لأنها أساس العلوم ومفتاح التقدم.وتقدم كذلك، برنامج «أكتشف» العلمي الذي صممته بالتعاون مع أعرق الجامعات الأمريكية، حيث تم تقسيم البرنامج إلى مسارين، الأول: برنامج «اكتشف العلوم» بالتعاون مع جامعة كاليفورنيا في «بيركلي». والثاني: برنامج «اكتشف الرياضيات» والذي تم تصميمه من قبل فريق التدريب الأمريكي لأولمبياد الرياضيات، ويسعى لتطوير مهارات التفكير الإبداعي وحل المسائل الرياضية عن طريق التشويق والتشجيع.

وتعرض أرامكو السعودية كذلك للشباب، برنامج «واعد» الذي أطلقته الشركة قبل نحو عامين والذي يسهم في نمائهم وتحقيق طموحاتهم، من خلال تبني أفكار الأعمال الجديدة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة. ويركز «واعد» على تمويل شركات ريادة الأعمال الصغيرة والمتوسطة والمشاركة في «رأس المال الجريء»، وتأسيس حاضنات للمشاريع بما يُعزز نمو اقتصاد خلاّق في المملكة متوافق مع متطلبات التنافسية في القرن الحادي والعشرين، ويسهم في دعم جهود البحث والتطوير والابتكار.

الجدير بالذكر أن العديد من الجهات تشارك في منتدى الغد الثالث والذي يركز على شريحة الشباب تحت سن الثلاثين وعلى كيفية صناعة البيئة المحفزة للإنجاز إلى جانب الحوارات الفاعلة والمهيأة لتبادل الخبرات وعرض التجارب الشخصية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة