Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

ستاندرد أند بورز تعدِّل النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لـ»دار الأركان» من «مستقرة» إلى «إيجابية»

رجوع

ستاندرد أند بورز تعدِّل النظرة المستقبلية للتصنيف الائتماني لـ»دار الأركان» من «مستقرة» إلى «إيجابية»

الجزيرة - الرياض:

رفعت وكالة التصنيف الائتماني الدولية ستاندرد أند بورز التصنيف الائتماني لشركة دار الأركان للتطوير العقاري من نظرة «مستقرة» إلى «إيجابية»، وأكدت درجته عند (+B)، وذلك في تقريرها الصادر بتاريخ 6 مايو 2013م، بعد انتهاء الوكالة من مراجعتها الدورية لأداء الشركة حديثاً. وأوضحت وكالة ستاندرد أند بورز للتصنيف الائتماني الدولية في تقريرها أن تعديل النظرة المستقبلية لتصنيف شركة دار الأركان من «مستقرة» إلى نظرة «إيجابية» يعكس مرونة واستقرار الأداء التشغيلي للشركة، في ظل ظروف السوق الداعمة ومحفظة العقارات الجاذبة لديها وبنفس الوقت تقلص المديونية وتحسن موقف السيولة لديها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة دار الأركان للتطوير العقاري الأستاذ يوسف الشلاش: «إن تعديل وكالة ستاندرد أند بورز لنظرتها المستقبلية لشركة دار الأركان من مستقرة إلى نظرة إيجابية إنما يعكس وضع شركة دار الأركان القوي في السوق العقارية السعودية، وكذلك متانة مركزها المالي وكفاءة عملياتها التشغيلية وجاذبية محفظتها العقارية، بالإضافة إلى تمتعها بالمرونة الكافية للتعامل مع المتغيرات المختلفة».

وأضاف الأستاذ الشلاش أنه وفقاً لإستراتيجية شركة دار الأركان، فقد عملت خلال الفترة الماضية على إدخال المزيد من الأصول العقارية المدرة للإيرادات بجانب المصدر الرئيس للإيرادات من تطوير وبيع العقارات، بهدف إيجاد مصادر دخل مستدامة توفر السيولة من جهة، وتعزز القوة الائتمانية للشركة من جهة أخرى، وذلك ضمن خططها لتنويع مصادر الدخل.

مبيناً أن هذا التوجه أثمر عن نمو إيرادات التأجير بمعدل نمو سنوي بلغ 252% خلال العام 2012م. وقال الشلاش: «انعكس هذا التوجه الإستراتيجي لشركة دار الأركان في التوازن بين مصادر الدخل المختلفة وبناء قاعدة صلبة للنمو، تتمتع بمصادر دخل متجدد ومنتظم، ستفضي - إن شاء الله - على المديين المتوسط والطويل لاستقرار أرباح الشركة وانتظام عوائدها، وفي ذات الوقت تعظيم القيمة واستغلالها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة