Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

دشن المباني الجامعية العاجلة وتوج الدفعة الأولى من الخريجين
الأمير خالد الفيصل: مليار ريال لمشاريع التنمية في محافظتي خليص والكامل

رجوع

الأمير خالد الفيصل: مليار ريال لمشاريع التنمية في محافظتي خليص والكامل

جدة - عبد الله الدماس:

أوضح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة، خلال زيارته أمس الأول محافظتي الكامل وخليص، أن قيمة المشاريع في محافظتي الكامل وخليص بلغت نحو مليار ريال، مضيفا: «تشرفت بلقاء المواطنين وسمعت منهم كل ما يسر عن التنمية التي تتطور من حسن لأحسن»، وزاد سموه: «سعدت اليوم بتخريج 170 طالبا يمثلون الدفعة الأولى من طلاب فرعي جامعة الملك عبدالعزيز في الكامل وخليص».

ووصف الفيصل الحدث بأنه قفزة نوعية في بناء الإنسان وقال: «حرصنا كل الحرص على أن توجد في المحافظات أفرع للجامعات لأن ذلك يحدث تغييراً في بناء الإنسان في ظل وجود المؤسسات العلمية والفكرية».

وتخللت زيارة أمير منطقة مكة المكرمة تدشين المباني العاجلة لفرعي جامعة المؤسس في محافظتي الكامل وخليص، وخلال ترؤس سموه اجتماع المجلس المحلي في الكامل افتتح عدداً من المشاريع التنموية في المحافظة شملت تدشين مباني جامعة الملك عبدالعزيز ومبنى المرور في المحافظة واللجنة الثقافية في الكامل والتي تنبثق عن نادي مكة الأدبي.

وفيما يخص المشاريع المتعثرة التي عرضها المجلس المحلي على سموه وجه أمير المنطقة بالرفع بتقرير خلال شهر من تاريخ الزيارة يتضمن رصد خطوات سير العمل في تلك المشاريع، كما أكد سموه على ضرورة أن يكون ثقافي الكامل نادياً أدبياً مستقلاً له أنشطته وفعاليته الثقافية.

وأثناء اجتماع المجلس المحلي أعلن عن تعميق أربعة آبار لإمداد المحافظة بالمياه، بالإضافة للإعلان عن حل جذري لمشكلة المياه في الكامل وذلك بإنشاء خط توصيل بدء العمل فيه وبلغت نسبة الإنجاز 83%، وأعلن عن توجيه عاجل صادر عن وزارة المياه برفع إنتاجية محطة رابغ إلى 600 ألف م3 بغرض إمداد خليص والكامل وجدة ومكة بالمياه المحلاة.

وفي شأن الطرق أعلن خلال الاجتماع عن اعتماد 11 مليون ريال لحل مشكلة المنحنيات الخطرة في الطريق المؤدي إلى الكامل ووضع اعتماد الطريق ضمن أولويات وزارة النقل خلال ميزانية العام المقبل.

وفي محافظة خليص دشن الفيصل المبنى الجامعي وافتتح مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار للأمانة والبلديات والمجمعات القروية والقرى التابعة لها، المحور الشمالي، كما اطلع سموه على مشاريع بلدية في عدد من المراكز والقرى التابعة. أيضاً استعرض مشاريع المياه المتمثلة في تشغيل وصيانة الآبار، وصيانة خطوط المياه الرئيسية، والإشراف على شبكات المياه، بالإضافة لتشغيل وصيانة مضخات المياه.

إلى ذلك رعى الأمير خالد الفيصل، حفل تخرج طلاب فرعي جامعة الملك عبدالعزيز بمحافظتي الكامل وخليص يوم الأحد الماضي. بحضور معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة طيب ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات بالفرعين.

وأعرب مدير الجامعة عن فخر أبناء المحافظتين بتخريج أول دفعة من فرعي الجامعة بالمحافظتين، مشيرا إلى أن الجامعة تجني اليوم أولى ثمرات جهودها في افتتاح فرعيها بالمحافظتين، رافعا أسمى آيات الشكر والتقدير لسموه الكريم الذي يولي عناية كبيرة للتعليم العالي ويحرص سموه على تكريم أبنائه الطلاب، بما يؤكد اهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بدعم وتحفيز بناء الإنسان وتنمية المكان، وبما يعود بالنفع على التنمية الشاملة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة