Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير فيصل بن خالد شهد تخريج أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة

رجوع

الأمير فيصل بن خالد شهد تخريج أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة

أبها - عبدالله الهاجري:

أطلقت جامعة الملك خالد بأبها اسم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على كرسي جديد بالجامعة، تم إنشاؤه أخيراً، يهتم بقضايا الشباب، فيما قدم سموه مبلغ خمسة ملايين ريال دعماً منه. جاء ذلك خلال رعاية سموه أمس حفل تخريج الدفعة الخامسة عشرة من طلاب وطالبات جامعة الملك خالد, وذلك بالمسرح الجامعي بالقريقر.

وبدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بمسيرة الخريجين, تلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم.

وألقى مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن الداود كلمةً، رحب فيها براعي الحفل، وقال: ما أجمل أن نلتقي لنحتفل ونجتمع؛ لنسعد بتخريج كوكبة من أبنائنا طلاب هذه الجامعة العريقة، هذه الجامعة المعطاء في أصبوحة جميلة ويوم جميل قد ازدانت وتعطرت به ذكرى غالية على قلوبنا جميعاً، ذكرى البيعة الخالدة لقائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ورعاه - فما أروع أن يكون احتفالنا بأبنائنا الخريجين يصادف يوماً من أيام وطننا المجيد، من أيام وطننا الغالي علينا جميعاً؛ لما يمثله من ولاء ومحبة متبادلة بين الراعي والرعية.

واختتم بالشكر لمن حضر من الضيوف وللأساتذة المخلصين الذين بذلوا جهدهم وسخَّروا وقتهم لطلابهم حتى وصلوا معهم إلى يوم الحصاد وقطف الثمار.

بعد ذلك أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور سعد بن دعجم النتيجة العامة للخريجين, الذين بلغ عددهم «10032» طالباً وطالبة؛ إذ شكَّل خريجو وخريجات الأقسام الأدبية والتربوية نسبة مئوية 57 %, فيما شكَّل خريجو وخريجات الجامعة من الأقسام العلمية والطبية والهندسية والحاسوبية نسبة مئوية بلغت 43 %.

عقب ذلك ألقى كلمة الخريجين الطالب مبارك القحطاني، أشاد خلالها بجهود سمو أمير منطقة عسير من دعم وتشجيع لجامعة الملك خالد ومنسوبيها, ودعم مسيرة التنمية والتطوير في منطقة عسير, ومن ثم وُقِّعت اتفاقية بين البريد السعودي وجامعة الملك خالد، تتضمن آلية العمل الجديدة.

وفي نهاية الحفل كرَّم سمو أمير منطقة عسير أوائل الطلاب، وسلمهم شهادات الشكر والتقدير, كما كرَّم سموه رجل الأعمال الشيخ علي بن سليمان الشهري نظير تبرعه بمبنى لكلية الآداب في تنومة، الذي أكد في كلمة له أن فرحة الطلاب في هذا اليوم لا تعادلها فرحة، متمنياً من الجميع مواصلة الركب واللحاق بزملائهم؛ ليتسنى لهم خدمة دينهم ووطنهم, ومقدماً شكره لأمير عسير على ما يبذله لإنسان ومكان عسير. كما تسلم سموه هدية تذكارية من جامعة الملك خالد، والتُقطت الصور التذكارية مع الخريجين بهذه المناسبة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة