Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة سلمان توقع عدداً من المشاريع البحثية

رجوع

جامعة سلمان توقع عدداً من المشاريع البحثية

الخرج - فهد الموسى:

برعاية معالي مدير جامعة سلمان بن عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن العاصمي أقامت عمادة البحث العلمي حفل توقيع عدد من المشاريع البحثية في الجامعة للمجموعة الأخيرة (جـ) من الباحثين في المدينة الجامعية.

بدأ الحفل بكلمة للعاصمي حث فيها الباحثين على الابتكار والاختراع والنشر في المجلات العلمية وإيجاد بحوث نوعية متميزة ، وأكد على أن الجامعة حريصة ومهتمة في مجال البحث العلمي وتسعى لتوفير بيئة عمل بحثية مناسبة للباحثين.

بعد ذلك قدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور عبدالعزيز الحامد كلمةً حث خلالها الباحثين على النشر العلمي مؤكداً على أن تكون مخرجات البحوث العلمية نوعية متميزة . وألقى عميد البحث العلمي الدكتور سعد العمران كلمة بين فيها أن العمادة تقدم لها ما يقارب 376 مقترح بحثي وتمت الموافقة على 224 بحث بعد التحكيم، حيث قسمت العمادة الباحثين على ثلاث مجموعات ( أ ، ب ، جـ ) كان نصيب المجموعة الأخيرة منها (ج) 70 مقترحا بحثيا؛ حيث وافق مدير الجامعة على دعم كافة البحوث البالغ عددها 224 بحثا بمبلغ تجاوز 8.335.488 ريالا.

وأضاف: إن العمادة من خلال رؤيتها ستعمل على طرح برامج نوعية تسهم في رفع جودة النشر العلمي للجامعة وتحقيق رؤيتها بالتميز في المجال البحثي من خلال تطوير البنية التحتية للبحث العمل وتأسيس معامل بحثية تخصصية في جميع كليات الجامعة. عقب ذلك تم التوقيع على بنود عقد التمويل البحثي التي اشتملت على رقم المشروع البحثي والمدة اللازمة لإنجازه وعنوان المشروع البحثي والميزانية المعتمدة له.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة