Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 08/05/2013 Issue 14832 14832 الاربعاء 28 جمادى الآخرة 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

عشرة مشاريع تنموية في بلدية ساجر

رجوع

عشرة مشاريع تنموية في بلدية ساجر

ساجر - مسفر الجذع:

تزامنا مع الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز آل سعود لمحافظة الدوادمي يتم بدء إجرءات الترسية لعشرة مشاريع تنموية لبلدية ساجر بعد فتح العطاءات لهذه المشاريع وهي كمايلي :

1- إنشاء مبنى بلدية ساجر (المرحلة الثانية) :-

يتكون المبنى من ثلاثة أدوار بمساحة إجمالية ( 3400) م2 وتأتي المرحلة الثانية استكمالا للمرحلة الأولى والتي تم الانتهاء منها , ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (سنتين ) من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية.

2- إنشاء مركز حضاري :-

مبنى يتكون من دور واحد بمساحة إجمالية ( 1440) م2 ويحتوي على عدد من المرافق منها صالات عروض ومكتبة وصالة متعددة الاغراض وصالة اجتماعات ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (سنتين) من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية.

3- مشروع مبنى سكن عمال البلدية :-

مبنى يتكون من دور واحد دور بمساحه إجمالية ( 1440) م2 ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (15) شهراً من تاريخ تسلم المقاول العمل بعد إنهاء إجراءات الترسية . .

4- مشروع إنشاء حدائق وممرات مشاة :-

يتكون المشروع من تسع حدائق تتوزع في ساجر والقرى التابعة لها حيث يحتوي المشروع على أرصفة وإنارة ومناطق خضراء ومناطق مخصصة لألعاب الأطفال وأسوار حيث يمثل المشروع متنزها لساجر والقرى التابعة لها بمساحة إجمالية ( 18200) م2) ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (450) يوما من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية .

5- إنشاء كراج ومستودعات البلدية :-

يتكون المشروع من مستوعات وورش خاصة بالبلدية بمساحة إجمالية ( 700) م2 ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (450) من تاريخ تسليم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية.

6- مشروع تطوير المواقع الاستثمارية:-

يتكون المشروع من أعمال أرصفة وصالات بيع وسفلتة وإنارة لسوق الخضار(سوق الحبحب الموسمي) ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (420) يوماً من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية .

7- مشروع تطوير وتحسين الأحياء القديمة :-

يتكون المشروع من أعمال أرصفة وسفلتة وإنارة للأحياء القديمة بساجر ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (540) يوما من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية .

8- مشروع تطوير خدمات البلدية لذوي الاحتياجات الخاصة:-

يتكون المشروع من المعالجات الخاصة بحركة المعاقين من منحدرات وأرصفه ومواقف خاصة وإشارات تحذيرية وممرات خاصة بالمعاقين ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (360) من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية .

9- مشروع تصريف المياه السطحية للقرى:-

يتكون المشروع من شبكة تصريف ومضخات تصريف المياه السطحية لعدد من القرى التابعة لساجر ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (360) يوماً من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية

10- مشروع التخلص من النفايات وردم المستنقعات بساجر .

يهدف المشروع إلى رفع المخلفات من المناطق السكنية ومنع التلوث البيئي في مناطق السكن ومن المقرر الانتهاء من الأعمال خلال (360) يوماً من تاريخ تسلم المقاول العمل وإنهاء إجراءات الترسية .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة