Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

بريطانيا وروسيا تتفقان على ضرورة تشكيل حكومة انتقالية
قوات الأسد ترتكب مجزرة في حلفايا.. وواشنطن تؤكد استخدام الكيماوي

رجوع

قوات الأسد ترتكب مجزرة في حلفايا.. وواشنطن تؤكد استخدام الكيماوي

عواصم - وكالات:

شنت قوات النظام السوري قصفا جويا على بلدة حلفايا الجمعة سقط على اثرها 25 قتيلا على الاقل.

وقال ناشط من المنطقة لرويترز: إن حلفايا تخضع لسيطرة المعارضة المسلحة منذ ما يزيد على خمسة أشهر وتم الاتفاق على هدنة هناك بين الطرفين المتحاربين في مسعى لحماية آلاف المدنيين.

وأضاف أن قوات الرئيس بشار الأسد أطلقت إنذارا نهائيا لشيوخ البلدة قائلة إن المعارضين يجب أن يغادروها بحلول مساء الخميس، وبدأت في قصفها بكثافة بعد انتهاء المهلة.

من جهة اخرى اعلن وزير الخارجية الاميركي جون كيري الجمعة ان الولايات المتحدة تملك «دليلا قويا» على استخدام النظام السوري اسلحة كيميائية.

وندد كيري في حوار عبر الانترنت نظمته مجموعة غوغل وشبكة ان بي سي ووزارة الخارجية بـ«الخيارات الرهيبة» التي قام بها نظام الاسد عبر قتله ما بين سبعين الفا ومئة الف شخص من شعبه، ولجوئه الى غازات الكيماوية نعتقد ان لدينا دليلا قويا على استخدامها».

سياسيا اتفقت روسيا وبريطانيا امس الجمعة على العمل من أجل تشكيل حكومة انتقالية في سوريا على الرغم من اعترافهما باختلافات في النهج اتجاه الحرب الاهلية هناك.

وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عقب محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في منتجع سوتشي الروسي المطل على البحر الاسود إنهما اتفقا على أنهما «كعضوين دائمين في (مجلس الأمن) للأمم المتحدة ينبغي علينا المساعدة في دفع هذه العملية».

وتدعم موسكو حكومة الرئيس السوري بشار الاسد وتزوده بالاسلحة المتطورة .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة