Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

بقيمة (450) مليون ريال
«جلف كابيتال» والبنك الأهلي التجاري يوقعان اتفاقية تسهيلات

رجوع

«جلف كابيتال» والبنك الأهلي التجاري يوقعان اتفاقية تسهيلات

وقعت «جلف كابيتال» اتفاقية تسهيلات بمبلغ (450) مليون ريال سعودي مع البنك الأهلي التجاري، أحد البنوك التجارية الرائدة في المنطقة. وستساعد التسهيلات التي تمتد لعشرة سنوات في تمويل مشروع إنشاء مجمع سكني عالمي المستوى في شمال غرب مدينة الرياض ، الذي تنفذه «جلف ريليتد»، ذراع التطوير العقاري لـ»جلف كابيتال».

وستُمكن التسهيلات الجديدة والطويلة الأمد «جلف ريليتد» من تنفيذ أولى استثماراتها في المملكة، وذلك بعد أن أعلنت في العام الفائت عن مشروع سكني راق في الرياض بتكلفة ملايين الدولارات. وقد وقع الاتفاقية كل من المهندس ياسر أبو سليمان، الذي يرأس إدارة التمويل المهيكل في البنك الأهلي، والسيد إميل حبيب، مدير عام «جلف ريليتد».

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في «جلف كابيتال»: «تتميز المملكة باقتصاد عالي النمو يتسم بكتلة سكانية شابة وسريعة النمو مما يعني أن هناك حاجة للمشاريع السكنية الكبيرة لتلبية الطلب المتزايد على الخيارات السكنية. واتفاقية التمويل المرنة والطويلة الأمد من البنك الأهلي ستمكننا من إطلاق مجمع سكني عالي المستوى في الرياض تبلغ تكلفته ما يفوق ستمائة وخمسون مليون ريال سعودي

الشريف خالد آل غالب نائب أول الرئيس التنفيذي - رئيس قطاع الشركات بالبنك الأهلي، أكّد «أن هذا التمويل يهدف إلى تلبية الإحتياجات المتزايدة في توفير الوحدات السكنية في المملكة، كما ويتماشى مع رؤية البنك في دعم القطاع العقاري».

صرح السيد إميل حبيب، العضو المنتدب لـ«جلف ريليتد»، خلال مراسم توقيع الاتفاقية: «إن هذه الاتفاقية هي بمثابة تأييد كبير لمشاريعنا في قطاع التطوير العقاري عموماً وفي المملكة العربية السعودية تحديداً. إننا سعداء بحصولنا على اتفاقية التمويل هذه من إحدى أقدر وأكبر المؤسسات المالية في المنطقة.

ومستوى الابتكار والمرونة التي تتسم بها التسهيلات الحالية جعلت البنك الأهلي الشريك الواضح بالنسبة لنا.

وصرح المهندس ياسر أبو سليمان، رئيس إدارة التمويل المهيكل في البنك الأهلي: «يلتزم البنك الأهلي بدعم تطور وتنمية المملكة ودعم الشركات الرائدة مثل (جلف كابيتال)، التي تسهم في هذا التطور.

وتوفير التمويل المطلوب لهذا المشروع العقاري الواعد في الرياض يدعم هذا النهج كما يصب في سياق هدفنا الرامي إلى دعم النشاطات التي تعزز وتنشط الاقتصاد المحلي.»

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة