Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جامعة القصيم تتوج بـ(23) جائزة من جوائز القصيم للتميز الشبابي ومؤتمر التعليم العالي
د.الحمودي: جوائز طلاب الجامعة وطالباتها تعكس تميزهم وإبداعاتهم

رجوع

د.الحمودي: جوائز طلاب الجامعة وطالباتها تعكس تميزهم وإبداعاتهم

Previous

Next

بريدة - بندر الرشودي / تصوير - سيد خالد - إياد الموسى:

حصدت جامعة القصيم 10 جوائز من أصل 29 هي إجمالي جوائز القصيم للتميز الشبابي والتي قدمها أمير منطقة القصيم يوم الأحد الماضي بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة، إذ تم تكريم الفائزين بدروع تذكارية وجوائز نقدية بلغت 500 ألف ريال تبرع بها سموه من حسابه الخاص.

وسجلت الجامعة حضورها الفاعل امتداداً لتميزها في مختلف المناسبات والمشاركات التي تحتضنها المنطقة والمملكة بشكل عام بالإضافة لتميزها في التظاهرات العربية والإقليمية والعالمية. ومثل الجامعة في جائزة القصيم بدورتها الأولى، وتوج بالجوائز في مجال الفنون كل من الأستاذة سلمى حيدر المطيري المعيدة بقسم التربية الفنية، والأستاذة مشاعل علي الفايز المعيدة بقسم تصاميم الأزياء، بالإضافة إلى الطالبات أمجاد حمد القصير «تربية فنية»، هيلة محمد المطرودي «تربية فنية»، أفنان سليمان التويجري «تربية فنية»، رغد صالح الهزاعي «تصميم أزياء»، ابتهال حمود الدغيم «تصميم أزياء» وجميعهن من معيدات وطالبات كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي بمدينة بريدة.

كما حصل طالب كلية الطب عماد عبدالرحمن الوشمي على جائزة المركز الأول في مجال البحث العلمي، وكذلك الطالبة منى صالح الحربي، كما حازت قوافل طب الأسنان التطوعية في مجال التطوع الجماعي.

وكانت الجامعة واصلت حضورها المشرف في المؤتمر العلمي الرابع لطلاب وطالبات التعليم العالي والذي عقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين بمكة المكرمة بمشاركة جميع الجامعات السعودية، إذ حققت 13 جائزة تمثلت في تحقيق أحمد الربعي من طلاب الماجستير على المركز الأول ونورة السيف المركز الثالث بمجال البحوث العلمية.

كما حصل طالب الماجستير إبراهيم بن صالح الربدي على المركز الثالث في مجال التصوير، وسليمان التويجري المركز التاسع في الإلقاء، وبمجال الخط العربي حققت الطالبة طرفة الشدوخي المركز الخامس، ومريم الطالب المركز التاسع، وابتهال الربيش المركز العاشر، ورؤى الخريجي الحادي عشر، ومها السنيدي الثاني عشر، وهدى العبودي الخامس عشر، فيما حقق في مجال الفن الرقمي شريف عصمت المركز الحادي عشر، وفي مجال التصوير التشكيلي حصلت مريم الطالب ووعد المشيقح على المركز الحادي عشر مكرر.

معالي مدير جامعة القصيم الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي أبدى سعادته بهذه المنجزات التي تفخر بها الجامعة، مؤكداً أن ذلك يأتي امتداداً لحضور الجامعة ومشاركتها الإيجابية المشرفة في مختلف المناسبات والتظاهرات العلمية والثقافية والإبداعية، مباركاً لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات، ومتمنياً لهم المزيد من النجاح والتألق.

ولفت معاليه إلى أن دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده لمسيرة التعليم العالي ساهم في إبراز هذه المواهب الطلابية من خلال الرعاية الكريمة لكل التظاهرات والأنشطة التي تجمع الجامعات السعودية، مثمناً لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه دعمهما لمسيرة الجامعة، ومقدماً شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم العالي على اهتمامه بالفعاليات الهادفة التي من شأنها إبراز قدرات الطلاب ورعاية مواهبهم.

من جانبه هنأ عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الشريدة الطلاب والطالبات على هذه المنجزات التي تحققت في ظرف أسبوع، مؤكداً أن ذلك دعاة للفخر والاعتزاز بهؤلاء النخبة من الطلاب والطالبات.

كما أكدت عميدة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة الدكتورة فاطمة بنت محمد الفريحي أن تحقيق معيدات الكلية وطالباتها لجوائز متنوعة في جائزة القصيم للتميز الشبابي يعكس قدرة فتيات الوطن على المنافسة والإبداع، مثمنة لسمو أمير المنطقة وسمو حرمه رعايتهما لهذه الجائزة السامية بأهدافها ومضامينها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة