Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

على المتضررين من جراء هطول الأمطار
طيران الأمن ينفذ (55) ساعة طيران متواصلة ويوزِّع (100) سلة غذائية

رجوع

طيران الأمن ينفذ (55) ساعة طيران متواصلة ويوزِّع (100) سلة غذائية

الجزيرة - سعود الشيباني:

أنهت الطائرات التابعة للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية أسبوعاً من عمليات الإغاثة الجوية للمناطق والقرى المتضررة في مناطق المملكة، التي عُزلت من جراء السيول والأمطار، وقامت الطائرات بتنفيذ مهام الإغاثة العاجلة التي تشمل توزيع السلال الغذائية ونقل الفرق الطبية باستمرار.

وقال المتحدث الإعلامي للقيادة العامة لطيران الأمن الرائد بندر الثقيل: إن طائراتنا نفذت ما يقارب 55 ساعة طيران في طلعات إغاثة جوية ترددية متواصلة، بلغت 30 طلعة جوية تقريباً خلال الأسبوع الماضي، عقب هطول أمطارٍ غزيرة في أغلب الأحيان، جرت إثرها أودية متفرقة في محافظات ومناطق عسير والطائف، وعزلت سكان القرى والمراكز المجاورة لهذة الأودية، ومنها مناطق السر وكلاج جنوب محافظة الطائف وأودية ومراكز الحياة وردوم وسريان والمتية وشيبة في تهامة قحطان بمنطقة عسير، وكان يتم توزيع 100 سلة غذائية في كل طلعة جوية، بواقع 3 إلى 4 طلعات جوية يومية.

وتشمل السلة الغذائية الواحدة المؤن والمواد التموينية الضرورية، كالأرز والزيت والسكر والحليب والشاي، وغيرها من مستلزمات الأسرة، بإجمالي يصل إلى 3000 سلة غذائية متكاملة، كما تم نقل الأطقم الطبية لتطبيب الأهالي ممن يحتاجون للرعاية الصحية.

وأكد الثقيل أن طائرات القيادة العامة لطيران الأمن مستمرة في تنفيذ مهامها وعملياتها المتعددة، ومن ضمنها الإغاثة الجوية للمناطق والقرى المعزولة حتى تقوم الجهات المختصة بفتح الطرق من جديد، وإعادة الوضع إلى طبيعته.

وأضاف بأنها «على أهبة الاستعداد لكل طارئ تحت أي ظرف بفضل الله، ثم بالكفاءة العالية والتأهيل والأداء الاحترافي لرجالنا وطيارينا وما وفرته وتوفره القيادة الرشيدة لهذه البلاد، وتوجيهات سمو سيدي وزير الداخلية، ودعمه اللامحدود للقيادة العامة لطيران الأمن بوزارة الداخلية، حفظهم الله، وأدام على بلادنا نعمة الأمن والرخاء».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة