Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

منوعـات

أخلاقُ الأممِ تتجسِّد في تعاطيها مع ضعفائها!... روت الأخبار أن 25 يتيمًا من أبناء جمعية إنسان تعرضوا للطردِ مرَّتين من ملعب الملك فهد الدَّوْلي بالرياض، أثناء مشاركتهم في الدخول مع فريقي النصر والأهلي في إياب ربع نهائي كأس المليك... الأخبار تقول: إن الأسباب هي الأنظمة فقط بعيدًا عن العواطف!!...... أتساءل: هل كانت ستصمد هذه الأنظمة، لو كان هؤلاء الأطفال من أبناء الكبراء والمسؤولين أو حتَّى من أبناء موظفي إدارة الملعب!! عجبًا لهذه الأنظمة الصامدة في وجوه الضعفاء!!

* * * *

روت الأخبار أن مسؤولاً خليجيًّا حضر الاجتماع الـ 36 لوزراء الصِّناعة بدول مجلس التعاون بالرياض قبل أيام قلائل، كان مشغولاً طوال الوقت بلعبة الطائر الغاضب على الآيباد!... أتساءل في زمن التحدِّيات والعقبات التي تمرُّ بها منطقة الخليج سياسيًّا واقتصاديًّا واجتماعيًا: هل نجد السّبيلَ إلى الاتحاد ولو في لعبة الطائر الغاضب؟!

* * * *

روت الأخبار أن وزير التَّخْطِيط الدكتور محمد الجاسر، قال في أحد المؤتمرات مؤخرًا: إن الطبقة المتوسطة في المملكة لم تتآكل، بل ازداد طموحها!!... لن أتناقش في صحة هذه الفرضية من خطئها رغم استفزازها... ولكن أتساءل: لماذا لم تزدد بالمقابل طموحات الوزراء والمسؤولين لخدمة المواطن رغم كل الإمكانات والدَّعم الحكومي المرصود؟!!

* * * *

روت الأخبار عن قرار تصفية الشركة السعوديَّة للاتِّصالات المتكاملة، وفقًا للباب الحادي عشر من نظامِ الشركات السعودي، في خطوة لإنهاء هذا الملف الذي أساء لسمعة جهات تنظيميَّة وتنفيذيَّة رسميَّة، قبل أن يُسيء إلى المؤسسين... أتساءل عن كل التنظير الذي تطرحه هيئة سوق المال لغرس الثِّقة في سوق المال: هل لا يزال قائمًا في ظلِّ ترك جِراح المساهمين مفتوحة دون محاسبة المتسببين بالكارثة؟!

عبر تويتر: fahadalajlan@

عاجل للإفادة
تساؤلات في جِراح الأخبار!
فهد عبدالله العجلان

فهد عبدالله العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة