Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

رمز الذكرى العطرة في يوم البيعة
ريم القحطاني

رجوع

هذه المناسبة تعني لنا أشياء كثيرة من معاني الخير والاستبشار وقيم الوطنية ومعايير الانتماء هذه الأيام المباركة تحل علينا ذكرى يتذكرها مواطنو هذا البلد المعطاء بإحساس الفرح والسرور ألا وهي الذكرى لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز في يوم من أيام الوطن الحبيب بايعناك أيها القلب الكبير، عاهدناك وقد أحببناك منذ فجر فيه عرفناك، حيث كنت غيثا تفتحت على قطراته زهور ربيع السعادة فوق هذا الثرى المجيد. عبد الله بن عبد العزيز، رمز الذكرى العطرة في يوم البيعة من عامها الأول، حينما بايعناه على السمع والطاعة والحب والولاء والانتماء، وبكل طواعية وقد كان وسيبقى الحب له موطنا ومستقرا في قلوب أبناء الوطن من مشرقه إلى مغربه، ومن شماله إلى جنوبه. ذكرى البيعة في كل يوم تولد للوطن فرحة بإنجاز إنسان، تتدفق عطاءات ملك تتجلى في كل مكان من أرض الوطن، بناء، تخطيط، نهضة، جهود لا تكل.

ولا شك أن جهود خادم الحرمين الشريفين والقفزات التي أمكن إنجازها في وقت قياسي رغم الأحداث التي يشهدها العالم حققت نمواً واضحاً وملموساً على كل الأصعدة.

وفي عهد خادم الحرمين الشريفين الزاهر هناك دلالة قاطعة على أن الاستثمار في الإنسان له الأولوية بين الاستثمارات التنموية المتعددة فكان الاستثمار في الإنسان قبل المكان. وبلادنا اليوم تشهد العديد من الإنجازات الاقتصادية والعلمية الكبرى التي رعاها خادم الحرمين الشريفين برؤية مستنيرة ونظرة ثاقبة وفق خطط مدروسة تؤكدها إنجازاته سواء ما يتعلق منها بالداخل أو ما يتصل بالسياسة الخارجية أو الاقتصاد العالمي أو إشاعة ثقافة الحوار وكل ما من شأنه خدمة الإسلام والمسلمين وقضاياهم ونصرتهم ومد يد العون والدعم لهم.

إن منجزات قائد مسيرتنا يصعب حصرها وعدها في كلمة أو مقال لكنها مناسبة عزيزة وذكرى سعيدة نعيش أفراحها وهي فرصة لتجديد الولاء لمن بايعناه من قلوبنا مليكاً للوطن وقائداً لمسيرته ولتجديد الولاء والطاعة لله ثم لقادة هذه البلاد الطاهرة وتأكيداً لعمق التلاحم بين الراعي والرعية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة