Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSaturday 11/05/2013 Issue 14835 14835 السبت 01 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

البيعة الثامنة

نهضة شاملة
صالح محمد الغامدي

رجوع

صالح محمد الغامدي

إن الذكرى الثامنة للبيعة هي ذكرى عزيزة وغالية على جميع أبناء المملكة العربية السعودية من شرقها إلى غربها ومن شمالها إلى جنوبها. وقد شكلت هذه البيعة بما أفرزته من نتائج انطلاقة غير مسبوقة في جميع مناحي الحياة وخاصة في مجال الخدمات والحوار والإصلاح ولا يمكن لمنصف أو غير منصف أن ينكر ما تحقق خلال السنوات الماضية لهذا الوطن الغالي من نماء وتطور وتغيير شمل الكثير من مفاصل الدولة ومؤسساتها ووضع المملكة في بؤرة اهتمام وإعجاب العالم.

إنما تشهده بلادنا العزيزة من نهضة شاملة في جميع الميادين لهو دليل لا يحتمل الجدل ببراعة القيادة السعودية ممثلة في الملك عبد الله بن عبد العزيز في إدارة شؤون هذا الوطن ووضعه في مركز مرموق يحسده عليه الكثيرون وما انضمام المملكة إلى مجموعة العشرين إلا تقديراً لدورها وريادتها السياسية والاقتصادية.

فقد حرص يحفظه الله على أن تشمل النهضة كل القطاعات بما فيها التعليمية والصحية والاجتماعية كما أن ما نلمسه في كثير من القطاعات مثل الإعلام والحوار الوطني أكدا التوجه إلى المزيد من الإصلاح والانفتاح داخلياً وخارجياً. وأصبح النقد الإيجابي في جميع وسائل الإعلام أمر يلمسه المواطن والمقيم ودول العالم. وقد ركزت الإصلاحات الكثيرة التي رعاها الملك -أيده الله- في شق منها على مكانة المرأة في المجتمع وضرورة أن تحصل على حقوقها في التعليم والوظيفة والمشاركة في الحياة العامة باعتبار أن النساء هن شقائق الرجال يمثلن نصف المجتمع ولا بد لهن من لعب دور يتناسب مع ذلك المفهوم.

نسأل الله العلي القدير أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ويمنحه موفور الصحة لتنعم بلادنا بالمزيد من الرقي والتقدم والازدهار.

- سفير المملكة في إيطاليا

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة