Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

قبل الطبع

رجوع

- القاهرة - أمر النائب العام المصري، بإخلاء سبيل الناشط السياسي أحمد ماهر، المنسق العام ومؤسس حركة شباب 6 إبريل، على ذمة التحقيقات التي تباشرها معه النيابة العامة في القضية المتهم فيها بمقاومة السلطات وإهانة الشرطة والتجمهر وتعطيل حركة المرور، على خلفية المظاهرات أمام منزل وزير الداخلية أواخر شهر مارس الماضي. وقال مصدر قضائي مسئول بالنيابة العامة إن قرار النائب العام بإخلاء سبيل أحمد ماهر، جاء بعد قيام المحامي العام الأول لنيابة استئناف القاهرة، بعرض مذكرة بالمعلومات حول التحقيقات...الجزيرة.

**

- الضفة الغربية- أُصيب عصر أول أمس الجمعة جنديان إسرائيليان خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة الخليل .. وأفادت مصادر محلية أن جندياً أصيب بحجر وآخر بزجاجة فارغة في منطقة الرأس إثر المواجهات التي اندلعت عقب صلاة الجمعة مع شبان المخيم وجنود الاحتلال على مدخل المخيم ، وعلى إثر ذلك أقدم جنود الاحتلال على إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة على منازل المواطنين بعد إصابة الجنديين...الجزيرة.

**

- القاهرة -تستأنف المحكمة الدستورية العليا، اليوم الأحد، نظر الدعاوى التي تطالب بحل مجلس الشورى الحالي، وبطلان قانون تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور الجديد. وكانت المحكمة الإدارية العليا، قد أحالت دعويين إلى المحكمة للفصل في مدى دستورية قانوني انتخابات مجلس الشورى، وقانون تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور، وانتهت هيئة المفوضين من إعداد التقريرين في القضية، ليتم نظرهما في جلسة اليوم...الجزيرة

**

- روما- ذكر تقرير إخباري أنه تم العثور على جثة ثامنة في موقع حادث التصادم الذي وقع في ميناء جنوة الإيطالي الأسبوع الماضي، ولايزال شخص تاسع مفقوداً. وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) أمس السبت بأن الجثمان كان تحت الحطام، بعد ثلاثة أيام من اصطدام سفينة الحاويات «جولي نيرو» ببرج يبلغ ارتفاعه 54 متراً يستخدمه مرشدو المرفأ...د ب أ.

**

- فاليتا بد- تمكنت فرق الإنقاذ في مالطا أمس السبت من انتشال 83 إفريقياً من الساعين الى الهجرة قبالة سواحل جزيرة مالطا بالبحر الأبيض المتوسط. وذكرت الشرطة أن فرق الإنقاذ انتشلت الصوماليين الساعين للهجرة، 82 رجلاً وامرأة، عندما بدأ زورقهم المطاطي 10 أمتار يغوص في المياه على مسافة 31 ميلاً بحرياً قبالة سواحل مالطا... د ب أ.

**

- كابول- اتهمت السلطات الأفغانية قوات حرس الحدود الإيرانية أمس السبت بإطلاق النار على مواطنين أفغان أثناء محاولتهم عبور الحدود الى الأراضي الإيرانية وإصابة تسعة منهم. وقال عبدالرحمن شوانداي المتحدث باسم حاكم إقليم فرح أن 300 أفغاني تعرضوا لإطلاق النار عليهم خلال محاولتهم عبور الحدود الغربية عند إقليم فرح... د ب أ.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة