Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

أكدت أن كلفة التنفيذ ستنخفض من (7) مليارات ريال إلى مليار ريال
«الإسكان» لـ«الجزيرة» : لن نبني وحدات سكنية بالرياض وسنكتفي بتطوير الأرض

رجوع

«الإسكان» لـ«الجزيرة» : لن نبني وحدات سكنية بالرياض وسنكتفي بتطوير الأرض

الجزيرة - عبد المجيد إدريس:

أكد المتحدث الإعلامي لوزارة الإسكان بأنه سيتم الاكتفاء في مشروعات بناء الوحدات السكنية في الرياض بتطوير الأراضي فقط دون بناء فعلي.

وقال المهندس محمد الزميع لـ»الجزيرة» إنه كان مقرراً بأن تنفذ الوزارة بناء الوحدات السكنية قبل أن يصدر قرار الأرض والقرض، ولكن حالياً تعتزم التركيز على تطوير الأراضي وتوصيل كافة الخدمات لها، على أن يتولى المواطن عملية البناء.

وعلل الزميع ذلك بأن بناء الوحدات السكنية يستغرق وقتاً طويلاً على وزارة الإسكان، وفي السابق كان المواطن يحصل على الأرض ثم يقوم بتركها لفترات طويلة دون بناء.

وأضاف المهندس الزميع بأن التركيز سيكون على تطوير الأراضي بشكل أكبر في جميع مناطق المملكة مبيناً أن تحول واقع الإسكان لا يعني عمليات البناء فقط ولكن تشمل أيضا عمليات التطوير.

يذكر انه كان مقرراً أن يتم بناء وحدات سكنية بالرياض في شمال غرب مطار الملك خالد امتداد طريق عثمان بن عفان بتكلفة 7 مليارات ريال، إلا أنه وفقاً لوزارة الإسكان وبعد صدور قرار القرض والأرض ستكون التكلفة في حدود مليار ريال هي قيمة تطوير الأرض وتهيئة البنية التحتية، تنفذها شركة الراشد للمقاولات في فترة تمتد لعشرين شهراً.

وسيشمل المشروع تنفيذ شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار وإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الصحي إضافة إلى إنشاء شبكة طرق فسيحة بعرض 18- 36 متراً والانارة وأرصفة مشاة وحدائق، و 4 جوامع و21 مسجداً محلياً و24 مدرسة للبنين والبنات بجميع مراحلها التعليمية إلى جانب 24 روضة أطفال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة