Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

السعودية للفنادق توقع عقد إدارة وتشغل فندق مكارم الشرفات

رجوع

السعودية للفنادق توقع عقد إدارة وتشغل فندق  مكارم الشرفات

وقعت الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية عقد إدارة وتشغيل فندق مكارم الشرفات في مكة المكرمة مع شركة شرفات الصفوة، حيث سيتم تشغيل الفندق تحت مظلة مجموعة مكارم للضيافة الذراع التشغيلي للشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية.

وتحظى مكارم بحضور متميز بالسوق الفندقي بمكة المكرمة من خلال إدارة أربعة فنادق متميزة بعدد غرف يتجاوز 1300 غرفة، هي فندق مكارم أجياد مكة وفندق مكارم أم القرى وفندق مكارم البيت وفندق مكارم منى.

وتم توقيع العقد الثلاثاء 20 جمادى الآخرة 1434هـ الموافق 30 إبريل 2013م في فندق مكارم الرياض بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية الدكتور بدر بن حمود البدر والممثل لشركة شرفات الصفوة الأستاذ عبدالله بن محمد المعيجل، بالإضافة إلى مدير عام مجموعة مكارم للضيافة الأستاذ سلطان بن بدر العتيبي.

وخلال حفل التوقيع تحدث الدكتور بدر عن تطور مجموعة مكارم للضيافة كمشغل فندقي للفنادق التي تمتلكها الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية، قائلاً: سرعان ما استطاعت مكارم تحقيق إنجازات كبيرة أهلتها إلى التوسع في تقديم خدماتها لإدارة المنشآت المملوكة للغير، وتشغيل مجموعة من أبرز فنادق المملكة، كان آخرها فندق مكارم منى الذي قامت مكارم بافتتاحه وتشغيله في عام 2012م، وتابع الدكتور بدر حديثه: حققت مكارم في العام الماضي نتائج مشرفة حيث تجاوز عدد الزوار لفنادق ومنتجعات مكارم مليوني زائر، وبلغت نسبة النمو في الإشغال 12%.. وذكر الدكتور البدر بأن ذلك يأتي متوافقاً مع إستراتيجية الشركة الجديدة التي تركز على التوسع في نشاط الإدارة والتشغيل.

وقال الممثل لشركة شرفات الصفوة الأستاذ عبدالله بن محمد المعيجل أن هذا الفندق يعتبر أحد مشاريع الشركة المتنوعة جغرافياً ونوعياً في الاستثمار العقاري وسوف يكون دعامة قوية لنتائج الشركة المالية، ونوه المعيجل بأهمية الشراكة مع الشركة السعودية للفنادق والمناطق السياحية.

وأشار سلطان العتيبي، مدير عام مجموعة مكارم للضيافة التي تتولى إدارة أكثر من 2000 غرفة فندقية في المملكة تتركز غالبيتها في مكة المكرمة، إلى ما تتميز به مكارم من تفهم عميق لاحتياجات السوق المحلي، بوجود فريق عمل متكامل لديه الخبرة في الإدارة والتشغيل الفندقي بمعايير عالمية وروح محلية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة