Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مدير تعليم الرياض لـ(الجزيرة): الاختبارات التحصيلية لا تؤثر في نتائج الطلاب ونجاحهم

رجوع

الجزيرة - ناصر السهلي:

طمأن مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض د. إبراهيم بن عبدالله المسند عموم طلاب وطالبات التعليم العام حول الاختبارات التحصيلية الوطنية التي انطلقت اليوم الأحد في جميع مدارس المملكة للصفين السادس والثالث متوسط في ثلاث مواد دراسية هي اللغة العربية والرياضيات والعلوم، وقال في تصريح لـ(الجزيرة): إن هذه الاختبارات لا علاقة لها بالنتائج العامة، ولا تؤثر على نجاح الطلاب أو انتقالهم من صف إلى صف، داعياً إلى عدم القلق من هذه الاختبارات.

وقال إنها تقدم لنا كمسؤولين عن التعليم رؤية واضحة للمستوى التعليمي وتقيس المستويات التحصيلية والمهارات والمعارف، وذلك لوضع ومساندة البرامج والإستراتيجيات التطويرية سواء في أداء الطالب أو المنهج أو المعلم.

وحول الإجراءات والضوابط الجديدة لتعليق الدراسة، أكد د. المسند أنها لا تتعارض مع الصلاحيات الممنوحة لمديري المدارس، إذ إن هناك صلاحيات تختص بتعليق الدراسة على مستوى المدن لمديري التعليم، وصلاحيات مماثلة لمديري ومديرات المدارس تختص بتعليق الدراسة على مستوى المدارس، إذا كان هناك شيء يؤثر على سلامة الطلاب والطالبات فيمكن لمدير المدرسة تعليق الدراسة في مدرسته فقط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة