Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

عقب تخريجه دفعات من طلاب جامعة اليمامة
أمير منطقة الرياض: الخريجون يعكسون ما يقوم به القطاع الخاص من أعمال جلية

رجوع

أمير منطقة الرياض: الخريجون يعكسون ما يقوم به القطاع الخاص من أعمال جلية

Previous

Next

الجزيرة - عبد الرحمن المصيبيح:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض احتفال جامعة اليمامة بتخريج الدفعة الثانية من الطلاب الحاصلين على درجة الماجستير والبالغ عددهم30 طالباً وطالبة و182 طالباً وطالبة لمرحلة البكالوريوس.

وفور وصول صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز كان في استقبال سموهما الأستاذ خالد بن محمد الخضير رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور حسين بن محمد الفريحي مدير الجامعة والدكتور كاسب الرشيدي وكيل الجامعة. ووكلاء الجامعة وبعد أن صافح سموه كبار مستقبليه أخذ سموه مكانه في الحفل ليبدأ الحفل بآي من الذكر الحكيم، تلى ذلك مسيرة الخريجين ثم كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم الطالب سعد ابراهيم عقيل حيث عبر فيها نيابة عن زملائه الخريجين عن خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على رعايتهم وحضورهم لحفل تخريجهم.

بعد أن تسلحوا بسلاح العلم النافع عادين ذلك في اطار ما توليه قيادة هذه البلاد بابنائها في جميع المجالات، ونوهوا في كلمتهم بما وجدوه من عناية وتشجيع من الجامعة من خلال توفير نخبة من أعضاء هيئة التدريس وتوفير أقوى المناهج، وبناء منشآت تساعد على التكيف مع الحياة الجامعية. وكذا دعمها للأنشطة اللاصفية وتمكينهم من التواصل مع الشركات وربطنا مع سوق العمل من خلال التدريب التعاوني خلال فترة الدراسة.. واعربوا في ختام كلمتهم عن شكرهم لكل من وقف معهم حتى تحقق لهم النجاح وخصوا الجامعة - متمثلة في إدارتها، موظفيها، وأساتذتها، ولأسرنهم معاهدين على أن يكونوا نعم السفراء للجامعة وجنوداً مخلصين لبلادهم.

ثم القى مدير الجامعة الدكتور حسين محمد الفريحي كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض.. معربا عن اعتزاز الجامعة بكافة منسوبيها برعاية سمو أمير منطقة الرياض لاحتفال الجامعة بتخريج الدفعة الخامسة للطلبة الحاصلين على بكالوريوس إدارة الاعمال والثانية للطلاب الحاصلين على بكالوريوس الحاسب الآلي ونظم المعلومات، وكذلك الثانية للطلاب الحاصلين على ماجستير إدارة الاعمال التنفيذي مشيرا الى أن عدد الحاصلين على بكالوريوس إدارة الأعمال لهذا العام بلغ (182) طالبا وطالبة والحاصلين على بكالوريوس الحاسب ونظم المعلومات ( 17) طالبا وطالبة. والحاصلين على ماجستير إدارة الاعمال التنفيذي (30) طالبا وطالبة، ليبلغ مجموع الخريجين في إدارة الأعمال (598) والحاسب ونظم المعلومات (19) والماجستير (68)، وأكد الدكتور الفريحي أن الجامعة حققت في السنوات الفائتة خطواتٍ على قدر كبير من الأهمية في مسيرة تطوير التعليم العالي في بلادنا، وأكد الفريحي أن الجامعة تحرص دائما على إحداث التواصل والارتباط الكامل بواقع المجتمع السعودي سواء على الصعيد العلمي الأكاديمي أو على الصعيد التدريبي أو على الصعيد الوظيفي العملي من أجل دراسة احتياجات السوق المحلية وتوظيف خبراتها العلمية والاكاديمية الذاتية والاستعانة أيضاً بخبرات شركائها المحليين والعالميين في أوروبا وامريكا وغيرها بغية فتح مجالات التخصص العلمية التدريبية المطلوبة لسوق العمل المحلي على أعلى المستويات.. ومن هذا المنطلق ستطرح الجامعة برامج جديدة على كل المستويات الدبلوم والبكالوريوس والماجستير في العامين القادمين إن شاء الله. وأعرب مدير الجامعة في ختام كلمته عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بالشكر والعرفان على تفضل سموهما الكريم برعاية وحضور هذا الحفل موجها تهنئته للخريجين وذويهم.

بعد ذلك القى رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد بن محمد الخضير كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود معربا عن اأعتزاز الجامعة بتخريج دفعة جديدة من أبنائها الطلاب لتواصل الدفع بنخبة منهم نهاية كل عام إلى واقع العمل ليشكلوا لبنة أخرى في بناء صرح التنمية في بلادنا الحبيبة مؤكدا حرص الجامعة بعد انطلاق خطواتها الأولى على تطوير الأداء الأكاديمي بشكل مستمر سواء الخطط الاستراتيجية للجامعة أو فيما يتعلق بطرح تخصصات جديدة لتلبية سوق العمل المحلية.

وقال: رغم قصر عمر جامعة اليمامة قصير نسبيا، إلا انها فتحت آفاقا رحبة على المستقبل بفضل تنوع برامجها وجودة مخرجاتها، وتميز خريجيها الذين يتوفرون على معرفة نظرية غنية ومهارات عملية مؤكدة. مشيرا الى ان الجامعة تستعد لطرح برنامجين على مستوى الماجستير في الإدارة وفي الموارد البشرية، وفتح كلية جديدة للهندسة المعمارية والتصميم الداخلي ستقدم من خلالها المزيد من العلوم والمعارف النظرية والعملية المتميزة بإذن الله.

وتوجه الخضير في نهاية كلمته التهنئة إلى الخريجين وإلى أولياء أمورهم على ما حققوه من نجاح ،متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العملية ليكونوا على قدر المسئولية وهم يحملون أمانة البناء والتطوير في وطنهم. وعد الخضير رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لهذا الحفل دليل على اهتمام القيادة الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني بالعلم والتعليم. . بعد ذلك قام راعي الحفل سمو الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز بتسليم الشهادات للخريجين ثم تسلم سموه هدية تذكارية من رئيس مجلس أمناء الجامعة خالد بن محمد الخضير هدية تذكارية بهذه المناسبة، وفي نهاية الحفل التقطت الصور الجماعية مع راعي الحفل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز.

سمو أمير منطقة الرياض للصحفيين

بعد ذلك تحدث صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض للصحفيين معرباً عن سعادته وامتنانه لتخريج هذه الدفعة الجديدة من جامعة اليمامة، وأنا سعيد هذا اليوم وسعادتي كبيرة وقدم سموه التهنئة للخريجين وذويهم بهذه المناسبة بالتهنئة على هذا التخرج وما نالوا من نتائج طيبة وجنوا ثمار ما زرعوه طوال دراستهم.

كما قدم سموه التهنئة لجامعة اليمامة في زمن افتتاحها وأعمالها الجليلة في نتائجها من كوادرها الجيدة من الطلبة الخريجين الذين سيساهمون بإذن الله في خدمة هذا الوطن الغالي الذي نعمل جميعاً قطاع حكومي وقطاع خاص لخدمته وتوفير كافة متطلباته.

وقال سموه إن هؤلاء الخريجين يعكسون ما يقوم به القطاع الخاص من أعمال جليلة في توفير الكوادر الجيدة لخدمة هذا الوطن الغالي.

وأكد سموه أن الجامعات سواء كانت حكومية أو أهلية مكملة لبعض لخدمة هذا الوطن وهي تؤدي دورا كبيرا ورئيسيا في توفير الكوادر المطلوبة لهذا الوطن.

وقدم سموه في معرض حديثه شكره وامتنانه لمجلس الأمناء وإدارة الجامعة والكادر التعليمي في هذه الجامعة على ما يؤدونه من عمل جليل ومن نتائج لهؤلاء الخريجين الذين نفخر بهم جميعاً أبناء هذا الوطن. وكرر سموه التهنئة للخريجين وقال الآن بدأ العمل في خدمة وطنكم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة