Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بتكلفة (500) مليون
«المياه الوطنية» تنفذ المرحلة الأولى للخزن الاستراتيجي للمياه في جدة

رجوع

الجزيرة - سلطان المواش:

أكَّدت شركة المياه الوطنيَّة أن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع الخزن الإستراتيجي للمياه بجدة تجري على قدم وساق حيث يعد المشروع الأول في مدينة جدة، وذلك تعزيزًا لرؤية القيادة في تحقيق الأمن المائي، وتلمس الاحتياجات الخدميَّة للمواطنين، من خلال إيجاد مشروعات تلبي الطَّلب المتزايد على المياه. حيث قامت الشركة بترسية المرحلة الأولى من مشروع الخزن الإستراتيجي للمياه بجدة في وقت سابق.

كما تقوم الشركة حاليًا بترسية المرحلة الثانية من مشروع الخزن الإستراتيجي بطاقة تبلغ (1) مليون م3 قريبًا وسيتم إنجازها قبل صيف العام القادم بإذن الله.

وذكرت شركة المياه الوطنيَّة أن المرحلة الأولى من الخزن الإستراتيجي تبلغ (1.5) مليون متر مكعب ومدة تنفيذ تبلغ (24) شهرًا بمنطقة بريمان بمدينة جدة، موضحة أن المشروع يحتوي على عدد 8 خزانات أسطوانية سعة كل خزان (190) ألف م3، بتكلفة بلغت أكثر من 500 مليون ريال.

هذا ويأتي تنفيذ وإنشاء مشروعات الخزن الإستراتيجي من قبل شركة المياه الوطنيَّة نظرًا للازدياد المطرد في طلب المياه، كما أن هذا الخزن يمثِّل دعمًا واحتياطًا إستراتيجيًّا خلال أوقات الطوارئ بهدف تحقيق الأمن المائي، وذلك لتلبية طلبات العملاء في أوقات الذروة الموسمية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة