Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

برعاية معالى مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر
كرسي الأمير متعب بن عبد الله لهشاشة العظام ينظم دورة الجمعية الدولية لقياس كثافة العظم لأول مرة بالمملكة

رجوع

تحت رعاية معالى مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر يعقد كرسي الأمير متعب بن عبدالله لأبحاث هشاشة العظام ولأول مرة في العالم بالمملكة العربية السعودية، حيث تعقد سنويا في أمريكا باعتراف دولي من المنظمة العالمية لهشاشة العظام. تمنح شهادة دولية لمن يجتاز الامتحان بعد الدورة، وبذلك يكون حامل هذه الشهادة مؤهلا علميا لقراءة أجهزة الأشعة المتطورة فى تشخيص وعلاج المصابين بمرض هشاشة العظام وكذلك يمنح شهادة معتمدة من هيئة التخصصات الصحية بواقع 12 ساعة.

سوف يحضر الدورة كل من الأستاذ الدكتور ديفيد كيندر مدير مركز البحوث السريرية وبرنامج هشاشة العظام في بروفيدانس الرعاية الصحية في فانكوفر، كولومبيا البريطانية، وسوف يتحدث فى محاضرته الأولي عن جهاز قياس العظام ومبادئ التشغيل، ويتطرق فى المحاضرة الثانية إلى رأي العلم والسلامة من الإشعاع وضمان الجودة، وكذلك المحاضرة الثالثة عن معالجة ورصد هشاشة العظام والرابعة عن مبادئ جهاز ديكسا والمسح الضوئي. كما سيشارك الأستاذ الدكتور رياض السليماني أستاذ بكلية الطب مستشفي الملك خالد الجامعي بمحاضرة عن التقييم السريري من صحة العظام. كما سيشارك أيضاً الدكتور يوسف الصالح الأستاذ المساعد بكلية العلوم الصحية بالحرس الوطني فى محاضرته الأولى يعطي نظرة عامة عن مرض هشاشة العظام ويتطرق في المحاضرة الثانية عن العلاج الدوائي للمرض الصامت.

وكذلك مشاركة الدكتور فهد الشهراني أستاذ مساعد بمدينة الملك عبد العزيز الطبية، والذي ستكون محاضرته الأولى عن هرمون الاستروجين والعلاج والمحاضرة الثانية يتطرق فيها الى الحديث عن العلاج الدوائي للمرض.

وعن بعض القضايا الهامة المتعلقه بهذا المرض يتحدث الدكتور ناجي الجهني أستاذ مساعد بمدينة الملك فهد الطبية.

الجهات المستهدفة من هذه الدورة هم: الأطباء - أخصائيي الأشعة للتسجيل لورشة العمل https://c.ksu.edu.sa/node/30048

مكان انعقاد الورشة: جامعة الملك سعود - كلية الطب - الدور الثالث - قاعة C - الفترة من 15-16 مايو 2013م .

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة