Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

اتفاقية تعاون بين كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي بجامعة الإمام وأكاديمية أسبار للتدريب
د. الحمود لـ«الجزيرة»: عقد لقاء لتحديد سلم أولويات الموضوعات قريباً

رجوع

د. الحمود لـ«الجزيرة»: عقد لقاء لتحديد سلم أولويات الموضوعات  قريباً

الجزيرة - علي بلال:

وقَّع كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أمس عقد اتفاقية تعاون في مجال التدريب مع أكاديمية اسبار للتدريب والتطوير، وقد وقَّع الاتفاقية الدكتور عبدالله بن ناصر الحمود ممثل كرسي اليونسكو، وعبدالله بن محمد الزهيري الرئيس التنفيذي للأكاديمية بحضور وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي ورئيس مجلس إدارة الأكاديمية الدكتور فهد العرابي الحارثي بمقر الجامعة بالرياض. وكشف الدكتور عبدالله الحمود لـ «الجزيرة» عن عقد لقاء بين الطرفين خلال الأسابيع القليلة المقبلة لتحديد سلم أولويات الموضوعات التي ستطرح للمستهدفين من الاتفاقية، مشيراً إلى إن مدة الاتفاقية سنة قابلة للتجديد. وأكَّد الحمود أن برنامج التدريب والتطوير برنامج طموح يصب بشكل آخر في تطوير الكفاءات البشرية العاملة في القطاعات الحكومية والخاصة.

وقال الحمود إن فكرة هذه الاتفاقية استجابة لمسؤولية الكرسي المنبثقة من مسؤولية منظمة اليونسكو في خدمة العلم والثقافة وفي خدمة القطاعات المختلفة من بوابة تدريب وتطوير الكفاءات البشرية.

وأوضح الحمود أن كرسي اليونسكو للإعلام المجتمعي يعد أحد الكراسي العلمية المعنية بشؤون الإعلام والاتصال وبخاصة في مجال الإعلام المجتمعي ويعد التدريب من أهم أهدافه ووظائفه مستنداً في ذلك إلى خبرات مؤسستين عريقتين في هذا المجال هما جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض والتي تعد مقر عمل الكرسي ومنظمة اليونسكو، حيث ترعى أعمال الكرسي ومخرجاته.

من جانبه أكَّد رئيس مجلس إدارة أكاديمية اسبار للتدريب والتطوير الدكتور فهد العرابي الحارثي لـ «الجزيرة» أن الأكاديمية تعد إحدى المؤسسات الرائدة في مجال التدريب في المملكة وتستند إلى خبرات طويلة في مجال الدراسات والبحوث الإعلامية.

وقال الحارثي قد تم الاتفاق على تخطيط وإعداد وتسويق وتنفيذ وتقويم البرامج والدورات التدريبية المتخصصة في مجال الإعلام المجتمعي بما يرقى بالخدمات التدريبية المقدمة في هذه المجالات ويرفع من مستوى تأهيل العاملين فيها وفق ما يرد في بنود وفقرات الاتفاقية.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة