Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

أهالي حريملاء يتحدثون لـ(الجزيرة) عن الزيارة الميمونة

أهالي حريملاء يتحدثون لـ(الجزيرة) عن الزيارة الميمونة

رجوع

حريملاء - أحمد المزيعل:

أعرب عدد من أهالي محافظة حريملاء عن اعتزازهم وسعادتهم بالزيارة التي يقوم بها سمو أمير الرياض وسمو نائبه للمحافظة وتدشين وتفقد وافتتاح بعض المشاريع التنموية

استمرار عجلة الخير

كأحد أبناء محافظة حريملاء يطيب لنا أن نرحب بصاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز بمناسبة زيارتهما العزيزة على قلوبنا الى محافظة حريملاء والتي تمتزج خلالها مشاعر الترحيب والولاء للقيادة الحكيمة التي تهدف سياستها الى استمرارية مسيرة الخير والعطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز

وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الامير مقرن بن عبدالعزيز.

وما زيارة سموهما إلا امتداداً للطريق الأمثل لتلمس قيادة هذه البلاد احتياجات ابناء هذا الصرح الغالي ميدانياً والنزول على الطبيعة عليها في كافة المناطق ومنها محافظتنا الغالية علينا.

وهذه الزيارة امتداد لتكملة مسيرة السلف وتذكرنا بزيارة سيدي صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز عام 1392حينما تشرفت المحافظة بسموه الكريم قبل 42عاماً لتفقد احوال المواطنين التي هي اولى اولوياته تحت قيادة راعي نهضتنا خادم الحرمين الشريفين. ونحن نستقبلكم تلهج أكف الضراعة بالحمد والشكر لله سبحانه وتعالى على نعمه علينا بما تحقق لمحافظتنا من دعم .

وتقديراً لولاة أمرنا نقف احتراماً لجهودهم ونتطلع للمزيد من التطوير في الأداء وفتح آفاق الخير على هذه المحافظة وكافة محافظات المنطقة. وندعو الله ان يسدد خطى الجميع الى مافيه خير البلاد والعباد .

حفظ الله ديننا وولاة أمرنا ووطننا الغالي من كل مكروه وزاده ربي عزة وسؤدداً واهلاً ومرحباً بكم.


اللواء . م / عبدالله بن سعد الحميدي
* * *

(حللتما أهلاً ووطئتما سهلاً)

في هذا اليوم السعيد نحتفل ونبتهج بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير / خالد بن بندر عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير / تركي بن عبد الله بن عبدالعزيز إلى محافظة حريملاء ، حيث المشاعر الفياضة والفرحة والبشر تغمر قلوب الأهالي في هذه المدينة والقرى التابعة لها, إنها مشاعر الفخر والاعتزاز بهذه الزيارة الميمونة والمباركة ، حيث يشرفوننا بافتتاح مشاريع تنموية فخمة تتمثل في مجمع الكليات للبنين والبنات وكليات المجتمع ، وكذا مباني المحافظة والشرطة والمرور ومباني البلدية في مدينة حريملاء ، والكل يتطلع إلى تشريف سموه الكريم بافتتاح جامعة محافظة حريملاء قريباً بإذن الله تعالى لحاجة المدينة والمدن الأخرى المجاورة إليها.

هذا وإن زيارة سموهما لهذه المنطقة والمناطق الأخرى لهي امتداد للتواصل برعاية كريمة من لدن قيادتنا الحكيمة بالاهتمام والعناية بأبنائهم المواطنين والحرص على تفقد أحوالهم ومتطلباتهم ومعايشة الواقع الملموس والوقوف عن كثب على كل ما تحقق ودراسة المتطلبات المستقبلية بعمق وحنكة والتوجيه بمواصلة تحقيق المشاريع التنموية لهذه المحافظة ، لتخفيف وطأة الزحام الشديد على مينة الرياض ، خاصة إذا أخذنا في الاعتبار موقع مدينة حريملاء الجغرافي المتميز وقربها من العاصمة عطفاً على شعيبها الجميل حيث يعتبر منتزة لمدينة الرياض والمناطق المجاورة .

فأهلاً بكما في محافظة حريملاء بين الأهالي الذين يبادلونكم الحب والوفاء والطاعة والولاء كما يطيب لي أن أقدم لسموكما التهنئة الصادقة والتبريكات المخلصة على الثقة الكريمة بتعيينكما بقرار حكيم وموفق لما عرف عن سموكما من جد وإخلاص.. نسأل الله أن يكلل الجهود المباركة بالتوفيق والسداد لخدمة هذا الوطن الغالي في ظل توجيات خادم الحرمين الشريفين الملك / عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير / سلمان بن عبدالعزيز ، وسو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير / مقرن بن عبدالعزيز حفظهم الله.

أدام الله على بلادنا العزيزة نعمة الأمن والأمان والعزة والرخاء.


د.سليمان بن عبدالرحمن الزهير - وكيل الحرس الوطني المساعد للشئون الثقافية والتعليمية سابقاً
* * *

(أهلاً بالأميرين الجليلين في حاضنة الدعوة الإصلاحية)

أهلاً بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه أهلاً بكما مسئولين وأهلاً بكما ومرافقيكم إخواناً وأصدقاء للجميع في ربوع أحد معاقل الإخلاص والولاء للبيت السعودي بين هؤلاء المحبين الذين شارك أسلافهم في جيوش الدعوة الإصلاحية أثناء قيام الدولة السعودية الأولى وأبلوا فيها بلاء حسناً وبرهنوا على صدق ولائهم لدولتهم، ولم يعرف بلد سبقهم إلى بيعة الإمام محمد بن سعود المؤسس الأول حيث بعثوا منهم من شارك في الهجوم على دهام بن دواس في الرياض وقدموا العديد من الضحايا في ذلك الهجوم وفي السنة التي تليها شاركوا أهل الدرعية في الهجوم على الرياض وقتل منهم خمسة وعشرون رجلاً كما شاركوا في السنة نفسها في وقعة البطين قرب ثرمداء فتلك ثلاث غزوات في سنة واحدة تقريباً .. ولأمر ما تجنب إبراهيم باشا وهو في طريقة للدرعية الطريق الأيسر والأخضر والأكثر موارد للمياه والأعلاف وتحمل مشاق الطريق الطويل .. إن الممعن في هذا ليدرك السر وهو الليوث الأشاوس المتربصون على الدرب في فجاج منعطفات وشعاب الأودية في حريملاء.. ولا يزال تواصل الخلف بالسلف في الولاء والإخلاص جيلاً بعد جيل مروراً بمشاركة أبناء المنطقة في توحيد المملكة مع الملك عبدالعزيز رحمه الله هذا بالإضافة إلى أجيال عديدة من القضاة والقادة و والإداريين والولاة والوزراء والسفراء وكبار الضباط والأطباء والأدباء والمفكرين والمعلمين في كل المجالات العلمية تشرفوا بخدمة بلادهم ومواطنيهم في مختلف مناطق المملكة على اتساع رفعتها ولا يزالون..

نذكر هذا النموذج المختصر من تاريخ حريملاء بمناسبة زيارة سمو أميرنا المحبوب وسمو نائبه ومرافقيهم ونقول : إنه ليوم سعيد يوم شرفتم هذه المدينة وأهلها بزيارتكم التفقدية لمشروعات الدولة فيها وتلمس احتياجات أهلها بارك الله فيكم وهداكم إلى طريق الحق والصواب كما نرجوه تعالى أن يمن على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين بالصحة والعافية وطول العمر إنه سميع مجيب.


الأستاذ عبدالعزيز محمد المشعل

وكيل رئاسة تعليم البنات للشئون التعليمية سابقاً بالضيفين الكريمين
* * *

معاني السعادة والفخر

تزهو محافظة حريملاء فرحاً مع إشراقة هذا اليوم وإطلاله سمو أمير منطقة الرياض. صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز. وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز . فأهلا وسهلا بكم سيدي وبنائبكم وصحبكم الكرام. ونحن اذ نستقبلكم ونسعد بمجيئكم وتشريفكم لنا. تتخالج في صدورنا معاني كثيره من السعاده والفخر. وما زيارتكم اليوم الا دليلاً واضحاً على صدق التلاحم والترابط والشفافيه وترسيخ مبادئ العطف والرحمة والمودة.

نتشرف ونسعد بأن نكون تحت لواء قاده سخروا أنفسهم لخدمه دينهم ووطنهم وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله الذي قدم ويقدم كل ما فيه خير ونماء للوطن ولأبنائه. فلا شك أن هذه الزياره الميمونه ستنعكس على محافظه حريملاء ومراكزها وهجرها وقاطنيها بالخير والبركه . فمرحبا بكم وبصحبكم.


الأستاذ عبدالله بن ناصر الدليمي
* * *

حريملاء زهت

في هذا اليوم المبارك تستقبل محافظة حريملاء صاحب السمو الملكي الامير خالد بن بندر بن عبد العزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الامير تركي بن عبدالله بن عبد العزيز بكل حفاوة وتقدير.ونقول بكل حب وترحيب (حللتم أهلا ووطئتم سهلا )

حريملاء زهت في أوج عزتها

واستبشرت يوم حل الضيف واديها

اهلا وسهلا بمن قد جاء زائرها

قوم كرام بهم تجني امانيها.

وحياكم الله في داركم وبين اهليكم ونحن سعداء بتشريفكم محافظة مدينة حريملاء التي منها بدأت دعوة المجدد الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله وهذه المدينة تتميز بقربها من العاصمة ووجود منتزه الشعيب الطبيعي الذي هو متنفس لاهالي العاصمة وما حولها ولنا امل ان تحقق هذه الزيارة اماني وتطلعات الاهالي في تطوير هذه المدينة لتصبح في مصاف المدن المتقدمة وهذه الزيارة ان دلت على شئ فأنها تدل على مدى حرص خادم الحرمين الشريفين على خدمة هذا الوطن وتحقيق حاجاته ومتطلباته وتعتبر دعما لمسيرة التنمية من اجل البناء المتكامل الشامل الذي يسهم في دفع عجلة التقدم في هذا الوطن المعطاء ونحن في مدينة حريملاء نتقدم بخالص الشكر والتقدير والولاء لخادم الحرمين الشريفين على اهتمامه وحرصه على ابنائه وفق الله الجميع لما فيه خير الوطن وتقدمه.


الأستاذ عبدالله بن عبدالعزيز السراء
* * *

مطلع الخير

اهلا وسهلا بكم يا سعد منزلنا

بمطلع الخير والترحيب عنوان

حريملاء احتفت والناس في فرح

قدومكم بلسم روح ويحان

ما عطر الجو إلا طيب مقدمكم

نزداد سعدا بكم والدار تزدان

مع إشراقة شمس هذا اليوم الجميل تشرق آمال وتطلعات أبناء محافظة حريملاء والمراكز التابعة لها

والمقيمين فيها فرحا بلقاء يجمع المسؤول بالمواطنين؛ حيث يلتقي الأعيان والمسؤولون والمواطنون بالمحافظة

أمير منطقة الرياض صاحب السمو الملكي الأمير : خالد بن بندر بن عبد العزيز ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير : تركي بن عبد الله بن عبد العزيز حفظهما الله ووفقهما لما فيه خدمة المواطنين والمقيمين في منطقة الرياض عامة ومحافظة حريملاء على وجه الخصوص

وإن السعادة لتغمر الجميع فرحا بهذه الزيارة الميمونة بإذن الله حيث يتاح لأهالي المحافظة فرصة اللقاء بمسؤولين أحبهم الناس لما عرفوا به من دماثة الخلق ولين الجانب وسعي لتلبية حاجة المواطنين وتسهيل سبل العيش الرغيد لهم ومتابعة للخدمات المقدمة من الأجهزة الحكومية والأهلية .

وإنه ليوم فخر واعتزاز للمحافظة وابنائها بهذا اللقاء الذي ينتظر منه الكثير حيث يلتقون امير المنطقة ونائبه ليتم تدارس كل ما من شأنه النهوض بالمحافظة بعامة والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين على وجه الخصوص.

وهذه الزيارة ليست مستغربة بل تاتي في مسارها الاعتيادي ، فقد دأبت قياداتنا الرشيدة - بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني – أيدهم الله - على ان تكون قريبة من مواطنيها تطلع على احوالهم عن قرب وتتلمس احتياجاتهم وتستمع لمطالبهم وتسعى جاهدة لتقديم كل ما من شأنه إسعاد الجميع وتيسير امور حياتهم وتحقيق تطلعاتهم .

وتشكل مثل هذه الزيارات التفقدية دافعا قويا للمسؤولين في المحافظات والمراكز لتجويد الخدمات وتحسينها إضافة إلى اطلاع مسؤولي المنطقة على سبل تحسين الخدمات وطلب الدعم اللازم لها من خلال دعم جانب دوائر الخدمات لدى صناع القرار فيها لزيادة المخصصات المالية لتلك الخد مات بما يوفر كافة الاحتياجات وتوفير الكوادر البشرية وتنميتها ، مما يعين الإدارات المعنية على أداء عملها .

ومحافظة حريملاء كما لا يخفى على الجميع من المحافظات التي عرفت بوفائها لقيادتها وإسهاماتها المختلفة منذ بداية التاسيس وعصور البناء لهذا الكيان الشامخ ( المملكة العربية السعودية ) حيث كان ابناؤها محل ثقة وتقدير ملوك هذه البلاد منذ عصر المؤسس الموحد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود حيث شارك العديد من رجال المحافظة في معارك التأسيس الأولى مخلصين لقيادتهم اوفياء ببيعتهم صادقين في ولائهم كما اختار القائد المؤسس عددا من رجال المحافظة في مرحلة البناء فولى العديد منهم إمارة المدن والقضاء والتعليم واستوزر عددا منهم فكانوا بحمد الله تعالى موضع ثقة القيادة وقدموا ما قدموه وفاء لقيادتهم التي أولتهم الثقة واتاحت لهم الفرصة لتقديم ما لديهم من عطاءات لخدمة دينهم ووطنهم والإسهام في نماء وازدهار بلادهم، وليس المقام مقام إحصاء وسرد لكنها الحقيقة والتأريخ.

كما كان لهذه المحافظة ورجالها دور بارز في المراحل التي سبقت ذلك حيث احتضنت طلبة العلم الشرعي قبل انطلاق الدعوة الإصلاحية وأثناءها بل في مرحلة الانكسار التي مرت بها إبان الحملات الجائرة التي قدمت للقضاء عليها ، حيث كانت حريملاء مكانا آمنا ينحاز إليه كل نصير لهذه الدعوة والدولة إلى أن يحين موعد النهوض من جديد فهي منذ نشوئها بيئة علم ومنبت رجال قدموا ولا زالوا يقدمون الكثير والكثير لخدمة دينهم ووطنهم .

ويلمس أبناء المحافظة وفاء قيادتهم معهم من خلال الثقة التي لا يزالون يحظون بها بحمد الله من قيادتهم الرشيدة حيث يتولى الكثير من ابنائها وبناتها مسؤوليات كبرى في الدولة ووزاراتها ومجالسها المختلفة.

كما يلمسون ذلك من خلال ما حظيت به المحافظة من خدمات طيبة تعليمية وصحية وخدمية

ويتطلع أبناء المحافظة لافتتاح جامعة تحمل اسم الإمام المجدد محمد بن عبد الوهاب يرحمه الله الذي بدأت بواكير دعوته والاستعداد لها من هذه المحافظة كما يؤملون افتتاح كلية للشريعة واللغة العربية وكليات صحية وتقنية لخدمة المحافظة وابنائها ولتخفف العبء على الجامعات وسط العاصمة الرياض نظرا لقربها الشديد منها، كما يتطلعون إلى اعتماد شعيبها منتزها وطنيا ومحمية طبيعية يتم فيها المحافظة على جمال الطبيعة والحياة الفطرية ولتكون منتزها ومتنفسا طبيعيا لأهالي العاصمة الرياض يجدون فيه الراحة والهدوء من صخب المدنية وأن يصان من أعمال الاحتطاب الجائر وتنمى طبيعته الخلابة بما لا يخل بوضعه الأساس.. مرحبا أهلا وسهلا بقيادتنا الإدارية في دارهم وبين اهلهم وإخوانهم

نقول لهم حللتم اهلا ووطئتم سهلا ونزلتم منزلا رحبا وقلوبنا وآمالنا تتطلع للقياكم:

رعى الله الأحبة حيث حلّوا

لهم في القلب مرتحل وحلُّ

خيول الشوق مسرجةٌ إليهم

تبارت حيثما ساروا وهلوا

بارك الله في الجهود وسدد الخطى على درب الوفاء والنماء


الأستاذ ناصر بن محمد الخريف

مدير إدارة مدارس تحفيظ القرآن الكريم بوزارة التربية والتعليم عضو اللجنة الأهلية بمحافظة حريملاء
* * *

مشاعرنا تعجز الألسن عن

وصفها والأقلام عن كتابتها

هنيئاً لك يا وطن بما حبيت به من خير ونعمة فمن هبات الله لنا أن سخّر لنا رجال أهل الندى والسخاء، وهل عزت الأوطان إلا بغير رجالها فما إن تجف المأقي من فراق نجم حتى ترتوي بلقاء نجم أطل، تكتحل به العيون وترتوي منه القلوب وتبتسم له الثغور ويضيء الكون بمحياه فزيارتكم يا سمو أمير الرياض وسمو نائبه عز لنا يا صاحب السمو فما إن ارتوت ديارنا بغيث الرحمن إلا وتلته عطية وهبة من المولى بقدومكم الميمون فارتوت القلوب وازهرت الأرض.

فاهلاً ومرحباً بكم في حريملاء فمشاعرنا تعجز الألسن عن وصفها والأقلام عن كتابتها.

دمتم لنا قيادة ودولة تسمو بالشموخ والعز والنمو والإزدهار ببركة ورضى من الرحمن في ظل شريعتنا الغراء وحكامنا الأتقياء.


زياد بن سليمان الزهير

مساعد مدير مكتب البريد بحريملاء
* * *

إنها لفرحة غامرة

مع إشراقة هذا اليوم يسعد أهالي محافظة حريملاء باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود نائب أمير منطقة الرياض وصحبهما الكرام بمناسبة زيارة سموهما الميمونة للمحافظة فأهلاً وسهلاً ومرحبًا حللتم أهلاً ووطأتم سهلاً إنّها لفرحة غامرة تتطلَّع لها محافظة حريملاء لما تحمل في طياتها من مشروعات الخير وهذه الزيارة تجسيدًا لحرص واهتمام القيادة الرشيدة للوقوف على حاجة المواطن عن قُرْب وعمل كل ما يفيد المواطنين وهي فرصة للمواطنين للتعبير عن مشاعرهم بهذه المناسبة وذلك اقتداء بنهج المؤسس الباني الملك عبد العزيز آل سعود وأبنائه من بعده. إن زيارة سموهما لمحافظة حريملاء كغيرها من المحافظات التابعة لمنطقة الرياض لما تحظى به من اهتمام في العهد الزاهر لخادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد -حفظه الله- ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء والمستشار لخادم الحرمَيْن الشريفَيْن.


سليمان بن عبدالرحمن بن سليمان المشعل

عضو المجلس المحلي ومدير تعليم البنات بالخرج سابقًا
* * *

حيَّا الله الأميرين في ربوع حريملاء

تشرَّفت محافظة حريملاء في هذا اليوم الأعز الجميل باستقبال الأميرين الكريمين، صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير مدينة الرياض.

وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز، ضمن سلسلة زيارات كريمة يقوم بها سموهما الكريمان لمحافظات منطقة الرياض في مبادرة كريمة تعكس ما يتمتعان به من حرص على التعرّف على احتياجات المحافظات ومتطلبات الأهالي من خلال الوقوف المباشر على مسيرة عجلة البناء والتنمية في هذه المحافظات والالتقاء بالأهالي وبالمسؤولين، وهو نهج سارت عليه قيادة هذه البلاد على نهج ما قام به مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبدالعزيز طيَّب الله ثراه.

حيَّا الله الأميرين الكريمين في ربوع محافظة حريملاء وعلى الرحب والسعة.


محمد إبراهيم محمد التريكي

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة