Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

بمناسبة زيارة سمو أمير الرياض وسمو نائبه إلى المحافظة
اللجنة الإعلامية تصدر كتاباً يبرز الحركة التشكيلية في ثادق

رجوع

اللجنة الإعلامية تصدر كتاباً يبرز الحركة التشكيلية في ثادق

أنجزت اللجنة الإعلامية بجهود عضو اللجنة الفنان التشكيلي المعروف الأستاذ سعد العبيّد عملاً توثيقاً مهماً، يبرز الحركة التشكيلية في محافظة ثادق، ويعرِّف بالفنانين التشكيليين، يقع في أربعين صفحة ملوّنة.

ويأتي إصدار هذا العمل متزامناً مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض إلى محافظة ثادق.

وقد قدَّم للكتاب رئيس اللجنة الإعلامية الدكتور ماجد بن محمد الماجد فقال: تستثمر اللجنة العليا لاحتفال أهالي ثادق زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض إلى محافظة ثادق فتصدر هذا السفر المتخصص في الفن التشكيلي، حاوياً بين دفتيه ثلة من اللوحات التشكيلية التي أبدعها فنانو وفنانات المحافظة، مؤملة أن تكون قد أمتعت القراء والمهتمين بمنتج ثقافي وفني جدير بالاحتفاء، وأن تكون اللجنة قد وفت هؤلاء الفنانين المبدعين بعضاً من حقهم في التعريف بهم وبنتاجهم الإبداعي. لافتة النظر النقدي المتخصص إلى نصوص فنية، اتخذت من الريشة المبدعة بديلاً مميزاً للقلم وللحرف وللكلمة. من جهته عبَّر المشرف على الكتاب والمعرض الفنان سعد العبيّد عن سعادته بصدور هذا العمل، وقال: يضم هذا الكتاب إبداعات فناني وفنانات المحافظة في التصوير التشكيلي والخط العربي لعشرين فناناً وفنانة من الجيلين الأول والثاني، الذين طافت أعمال بعضهم أرجاء المعمورة في مناسبات ثقافية سعودية خارج حدود الوطن، وأخرى عربية ودولية، منهم من حصل على مراكز متقدمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة