Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 12/05/2013 Issue 14836 14836 الأحد 02 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

مرحبا بكما
عبد الله بن حمد الوهيبي

رجوع

عبد الله بن حمد الوهيبي

إن مواطني محافظة ثادق كغيرها من محافظات المنطقة يتفاءلون بهذه الزيارة ويحق لهم أن يتفاءلوا ... فسمو الأميرين الكريمين قد أحسا بوجود نواقص في المحافظات التابعة لمنطقة الرياض وأرادا أن يطلعا عن كثب على الحالة الراهنة لتلك المحافظات ولذلك رأيا أن من واجبهما تفقد المناطق التي تقع تحت إشرافهما المباشر تلبية لرغبة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين و ليطمئنا على سير العمل في المشاريع التي تنفذ وما سار منها على أصوله وما تعثر منها لبحث سبب التعثر ودفع العمل فيها ليؤتي ثماره في أسرع وقت ممكن ولا شك أن ذلك ناتج عن إحساس من سموهما بعظم مسئوليتهما عما استرعاهما عليه خادم الحرمين الشريفين وفقه الله الذي لا يألو جهدا في رعاية شئون مواطنيه. ونعرف أن محافظات منطقة الرياض فيها من حظيت بنصيب الأسد وفيها من لاتزال بحاجة ماسة للحاق بمثيلاتها ومنها محافظة ثادق فلو نظر إلى تاريخها و تاريخ رجالها مع المؤسس رحمه الله فترة التوحيد وموقعها على مفترق طرق البادية وسكان الخليج في رحلاتهم البرية وكذلك وقوعها بين محافظات شقراء والمجمعة ورماح وحريملاء فلو قورنت بما تتمتع به تلك المحافظات ومراكزها من إمكانيات لتبين عدم إعطائها ما تستحقه من طرق خارجية مباشرة وداخلية تربط بين أحيائها القديمة والحديثة وبناء مشفى سعة مئة وخمسون سريرا ليناسب موقعها وتطورها مستقبلا وبناء كليات للبنين والبنات وتحسين لواجهاتها ومداخلها. ورفع مستواها إلى فئة ( أ) وكذلك رفع مستوى بلديتها إلى فئة( أ) وهذا النقص أدى إلى زهد بعض المراكز التابعة لها مثل البره ودقله والبويرده ... وانضمامها إلى المحافظات التي تستطيع توفير ما يحتاجونه من خدمات.

وهذا يعتبر تقصيرا من بعض الجهات وعدم عدل في توزيع ما تحتاجه المحافظات من إمكانيات في مختلف التخصصات من أمنية ومرورية مستقلة عن الشرطة وطبية وتعليمية وشبكات مياه وصرف صحي لمخططاتها وملاعب رياضية وترفيهية وفتح طرق وتوسيعها وتحسين كافة الخدمات فيها لتنمو كغيرها من المحافظات نماء سريعا ومزدهرا يليق بها وبمواطنيها.

إن محافظة ثادق فيها من المشاريع المتوقفة ما يلزم دعمه وحث المقاولين على سرعة إنهائها... كمبنى المحافظة الجديد والذي يقع عند مدخل ثادق الجنوبي وهو يعتبر أهم مبنى في أية محافظة لأنه يمثل الدولة بكل اختصاصاتها ويمثل إمارة المنطقة التي يجب أن تكون في موضع المهابة الوطنية . وطريق ثادق الشمالي الذي يتخبط فيه المقاول فلا هو أنهى (السيد) الجديد ليستخدم مع أن أجزاء كبيرة منه شبه منتهية لا تحتاج إلا إلى السفلتة ... ولا هو أسرع في الإنجاز حتى يكتمل المشروع ويرتاح المواطنون ومن يستخدمه من العابرين ... بل أخذ يراوح يمنة ويسرة حتى ضيق الطريق بتحويلاته وحواجزه ووضع سالكيه من المواطنين وغيرهم في وضع يرثى له.

ويعلم الجميع أن أهم طريق مباشر لمحافظة ثادق هي بحاجة ماسة إليه هو طريق مفرق دقله ثادق على السريع الذي لا تتجاوز مسافته 36 كم بدلا من طريقها الحالي الذي تقارب مسافته100كم. حيث يخدم مراكز البويرده والصفرات والبير وثادق وكذلك مراكزها الغربية مثل الرويضة ورغبه والمشاش وهو أسرع طريق يصلها بطريق القصيم السريع... ومن المشاريع المتعثرة مبنى البلدية الذي يسير سيرا هادئا كبقية المشاريع التي إن استمر العمل بها على هذا الهدوء فتحتاج إلى سنوات وسنوات حتى يستفاد منها وهناك مشاريع أخرى كالجسر الواقع جنوب ثادق والمتجه للدائري الشرقي ... وكذلك الدائري نفسه وطريق البير وطريق رغبه وطريق المشاش العمل فيها شبه متوقف وهناك مشاريع طلبت من البلدية منذ سنوات من قبل أعضاء المجلسين المحلي والبلدي وقد كتبنا عنها مجددا لسعادة المحافظ وسعادة رئيس البلدية ....

فأمل المواطنين وزوار المحافظة وعابري طرقها أملهم في الله ثم في سمو الأميرين الفاضلين لا يحد .... فنرجو أن يكون لتلك الزيارة أثرها في مستوى الزائرين وأهميتهما لتطوير المحافظة في كل ما تحتاجه لاسيما أن مواطنيها الذين سبق ان غادروها للعاصمة قد بدأوا العودة إليها وإذا نظر إلى حركة البناء وحركة التجارة تجدها مزدهرة على أمل أن تتحسن الخدمات التي يحتاجونها لتسيير أعمالهم فيها لاسيما وأنها تعتبر ضاحية من ضواحي العاصمة فنرجو أن يتحقق أملها في تلك الزيارة ... سائلين الله أن يديم على سموهما موفور الصحة والسعادة وأن يكونا كما عهدهم المواطنون حريصين على أن يتغير وضعها إلى أحسن ما يرام في ظل قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده حفظهما الله.. وحفظ سمو الأميرين الزائرين في حلهما وترحالهما.

عضو المجلس المحلي بالمحافظة

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة