Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

اجتماع عربي لبحث متطلبات إطلاق الاتحاد الجمركي

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

بدأت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية أمس فعاليات الاجتماع الـ(24) للجنة الاتحاد الجمركي العربي، بمشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد والأجهزة الجمركية العربية. ويستكمل الاجتماع على مدى يومين بحث متطلبات إطلاق الاتحاد الجمركي العربي المقرر عام 2015 وما تم إنجازه في هذا الشأن، إضافة إلى مناقشة تقارير كل من لجنة التعريفة الجمركية الموحدة ولجنة القانون الجمركي العربي الموحد لوضع توصيات نهائية خاصة بها.

وقال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بالجامعة العربية محمد بن إبراهيم التويجري إن اللجنة ستستعرض تقريرا من الأمانة العامة للجامعة حول متابعة استكمال منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى والبرنامج الخاص بعمل اللجنة خلال المرحلة القادمة وذلك في ضوء ما تم انجازه من مهام ومسؤوليات اللجنة الخاصة ببنية الاتحاد الجمركي العربي ومتطلبات وأسس الإعلان عن الاتحاد والهيكل العام للبرنامج التنفيذي الخاص به إلي جانب اللجان الفنية التابعة له.

وأضاف أن عمل اللجنة يتركز حول تفعيل المتطلبات الأساسية الخاصة بإطلاق الاتحاد الجمركي العربي الموحد وهي وضع تعريفة جمركية موحدة تجاه العالم الخارجي وقانون جمركي موحد وكذلك الأنظمة والإجراءات الجمركية الموحدة حيال الواردات من الدول غير الأطراف، فضلا عن مناقشة وضع مخطط عمل للجنة في المرحلة القادمة في ضوء البرنامج التنفيذي وبنية عمل الاتحاد الجمركي.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة