Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

«التأمينات الاجتماعية»: تاريخ دخول العامل غير السعودي للمملكة هو تاريخ تسجيله بالنظام

رجوع

«التأمينات الاجتماعية»: تاريخ دخول العامل غير السعودي للمملكة هو تاريخ تسجيله بالنظام

الجزيرة - المحليات:

أوضح محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، سليمان بن عبدالرحمن القويز بأن تاريخ دخول العامل غير السعودي للمملكة المستقدم للعمل أو تاريخ نقل خدمته لصاحب عمل أخر سيكون هو تاريخ تسجيله بنظام التأمينات الاجتماعية (فرع الاخطار المهنية)، حيث سيظهر مباشرة في سجل المنشأة ابتداء من أول الشهر الذي دخل فيه للمملكة أو نقلت فيه خدماته.

وأهاب بجميع أصحاب العمل سرعة استكمال إجراءات تسجيل العامل وذلك بتحديد الأجر الخاضع للاشتراك عن طريق موقع المؤسسة الإلكتروني خلال مهلة لا تتجاوز الخمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لتاريخ دخول العامل أو نقل خدماته كحد اقصى تفادياً لاحتساب غرامات عليهم.

وذكر أنه سيتم استبعاد المشترك غير السعودي آلياً من قبل المؤسسة عند المغادرة النهائية للمملكة، أو نقل خدماته لصاحب عمل آخر أو إبلاغ الجهة المختصة عن الهروب، أو وفاته.

وبين أن تسجيل الأجر الصحيح للمشتركين في التأمينات الاجتماعية من سعوديين وغير سعوديين, يخدم مصلحة المشترك ويحفظ حقوقه وأسرته حيث إن احتساب المعاشات والتعويضات والبدلات يكون على أساس الأجر المسجل للمشترك لدى المؤسسة، ففرع الأخطار المهنية يشتمل على منافع عديدة يستفيد منها كل من صاحب العمل والمشترك على حد سواء ويهدف لحماية ورعاية وتأهيل المشتركين الذين يتعرضون لإصابات عمل.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة