Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 13/05/2013 Issue 14837 14837 الأثنين 03 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

دعم مادي من الراشد وجهاز جديد للتأهيل
الفتح يعتذر عن ودية ركاء

رجوع

الفتح يعتذر عن ودية ركاء

الأحساء - عايدة بنت صالح:

تلقت خزينة نادي الفتح دعماً مادياً سخياً من قبل عضو الشرف الفتحاوي وأحد كبار الداعمين عبدالرحمن الراشد دعماً منه لخزينة النادي عقب النتائج الإيجابية التي حققها الفريق الكروي الأول، ويأتي الدعم قبل الاجتماع الشرفي الذي من المتوقع أن يعقد في الشهر الجاري لمناقشة الميزانية التقديرية للموسم الرياضي المقبل.

من جانبه، أعرب رئيس النادي عبدالعزيز العفالق عن شكره وتقديره للراشد على وقفته الصادقة مع ناديه مؤكداً بأن ذلك الدعم الذي يحظى به النادي من قبل الراشد ليس بالغريب، بل يأتي ضمن سلسلة من الدعم.

إلى ذلك تم دعم عيادة التأهيل الطبي بجهاز يعد هو الأول من نوعه على مستوى المملكة وهو جهاز التأهيل والتمرين الرياضي Alter G أو ما يسمى بجهاز السير المضاد للجاذبية المستوحى من تكنولوجيا وكالة الفضاء الأمريكية ناسا حيث يعد المشي على هذا الجهاز مثل المشي على القمر، وتركز فكرة الجهاز على تخفيف وزن اللاعب الرياضي الذي يحتاج إلى تمرين بعد إصابة أو بعد إجراء عملية جراحية حيث يقوم الجهاز بخفض وزن المتدرب إلى 20% من وزنة الطبيعي مما يتيح له فرصة العودة إلى التمارين بأسرع صورة ممكنة، وكذلك التدرج إلى أن يصل إلى وزنة الطبيعي.

يذكر أن هذا الجهاز متواجد في عدة نوادي عالمية مثل: مانشستر يونايتد الانجليزي وأرسنال الانجليزي ومعظم أندية كرة السلة الأمريكية مثل ميامي هيت ولوس أنجلس لكيرز، يذكر أن الجهاز تم توفيره من قبل الراعي الطبي لنادي الفتح مستشفى الموسى العام. من جهة أخرى، استأنف فريق الفتح تدريباته تأهبا لمواجهة الاتحاد في نصف نهائي كأس الملك للأبطال، في اعتذرت إدارة النادي عن المباراة الودية للفريق ضد منتخب ركاء اليوم الاثنين بحجة الإرهاق الذي يعاني منه لاعبو الفريق.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة