Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 14/05/2013 Issue 14838 14838 الثلاثاء 04 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

مصنع العجلان للمكيفات يواكب متطلبات السوق بمنتجات عالية الجودة

رجوع

مصنع العجلان للمكيفات يواكب متطلبات السوق بمنتجات عالية الجودة

يحرص مصنع العجلان للمكيفات على دراسة السوق ومعرفة المتطلبات ، ومن ثم طرح منتجات عالية الجودة ورفيعة التصميم ، حيث أنتج المصنع نوعا جديدا من وحدات التكييف هو «سوبركول» يعمل وفق مبادئ تبخير الماء، دون ضواغط ودون استهلاك كبير للطاقة، ورغم ذلك يوفر مستوى تبريد يعادل مستوى تبريد مكيف الهواء المركزي الفريوني. ويعتبر هذا التطوير جديدا في مجال التبريد، وتم تقديم طلب تسجيل براءة الاختراع الخاص به إلى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية. وقد يحل هذا المكيف محل وحدات التبريد المركزية، حيث يمكن تفكيك مكيف الهواء المركزي وتركيب «سوبركول» على نفس الأنبوب ونظام التحكم.

وتتميز مكيفات «سوبركول» بخصائص مهمة منها توفير مستوى تبريد يصل إلى 17.5 درجة مئوية عندما تكون درجة حرارة الجو الخارجي عند مستوى 46 درجة مئوية.

بالإضافة إلى خاصية التحكم الإلكتروني الكامل، مع جهاز تحكم عن بعد سلكي أو لاسلكي، وهذا يقلل استهلاك الماء عند الوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة.

ويمكن للمستخدم اختيار طريقة استخدام خالية من الغبار باستخدام المكيف في شكل حلقة دوران هواء مغلقة والحصول على التبريد دون الحاجة إلى إدخال هواء متجدد. ومن شأن هذه الخاصية منع الغبار بنسبة 100 بالمائة واستخدام المكيف حتى عندما يكون الجو متربا. وتم تزويد المكيف بمصفاة من الألمونيوم قابلة للغسل لتنقية الهواء قبل دخوله للمكيف ، وهذا يقلل كمية الغبار المتسرب بنسبة 50 بالمائة.

ونظام تصريف ذاتي لخزان الماء لسحب الماء من الخزان على فترات يحددها المستخدم، وحفظه نظيفا داخل الخزان، وخفض معدل ترسب الأملاح. وبإمكان الوحدة توفير السخانة المطلوبة في فصل الشتاء باستخدام سخان كهربائي، وما على المستخدم سوى تحديد درجة الحرارة المطلوبة بالضغط على زر في نظام التحكم بالمنزل. وتنظف الألواح الكرتونية داخل المكيف أوتوماتيكيا، وهذا يقلل الانسدادات، ويقلل احتمال تكون طبقة صلبة على سطح الألواح، ويزيد كفاءة الألواح الكرتونية ويطيل عمرها. وتوفر الوحدة استهلاك الكهرباء بنسبة 77% من الكهرباء مقارنة بمكيفات الفريون.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة