Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 14/05/2013 Issue 14838 14838 الثلاثاء 04 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

جمعية بنيان تخرج 22 فتاة من برنامج الرعاية المنزلية الصحية

رجوع

الجزيرة - نورة الشيل:

أقامت جمعية بنيان الخيرية للتنمية الأسرية مساء السبت حفل تخريج الدفعة الأولى من (برنامج الرعاية المنزلية الصحية).

الذي يهدف إلى تدريب عدد من فتيات الأسر المستفيدة لمدة ستة أشهر من التدريب المكثف على تقديم خدمات الرعاية الأولية، والقدرة على التعامل مع الأجهزة الطبية الخاصة بقياس العلامات الحيوية، ومعرفة أساسيات التغذية، وتلبيس الجروح بطريقة طبية سليمة، وتشغيل الآلات الطبية البسيطة، وأيضاً القدرة على المساعدة في ممارسة المريض الرياضة بقصد العلاج الطبيعي والتدرب على الأساليب الخاصة بالنظافة الشخصية لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وكيفية التواصل مع الآخرين وتنمية الوعي الذاتي.

وحرصت الجمعية في هذا المشروع على التعاون مع مركز صحي معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية وتوفير المنهج التدريبي من قبل أكاديميين وأخصائيين متميزين وفق احتياجات الرعاية المنزلية الصحية في السعودية.

ولقد بلغ عدد خريجات البرنامج 22 فتاة تم تدريبهم تحت إشراف نخبة متميزة من المدربات و(محاضرات من جامعة الملك سعود كلية التمريض) بعد التقييم المستمر للخريجات وحصولهن على درجة النجاح في الامتحان الشامل.

وبهذا الإنجاز تحقق الجمعية أحد أهم أهدافها السامية وهي توفير فرص عمل مناسبة للفتيات السعوديات ذوات التأهيل العلمي المتوسط وتوفير رعاية منزلية شخصية صحية لمن يحتاج إليها من المسنات أو ذوي الاحتياجات الخاصة من قبل مختصات سعوديات.

كما هنأت ضيفة الشرف الأستاذة لطيفة أبو نيان جمعية بنيان الخيرية على هذا البرنامج الرائع الذي كان لنا بالأمس حلماً وتحول اليوم إلى واقع، وحثت على الأعمال التنموية الاجتماعية التي تقوم على تنمية الاستعدادات الفطرية لدى المواطن والمواطنة وصقلها بالعلم والعمل حتى يتحول في داخل الجمعيات إلى مساهمة في بناء المجتمع وتطويره.

وتم تكريم محلات جوادن براون لمشاركتهم في تقديم الضيافة للجمعية وحرصهم على دعمها للوصول إلى المستوى المأمول.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة