Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

معوقات التجهيزات الطبية على طاولة البحث

رجوع

معوقات التجهيزات الطبية على طاولة البحث

الجزيرة - الرياض:

تنظم غرفة الرياض ممثلة باللجنة الطبية ظهر السبت المقبل لقاءً موسعاً يبحث المعوقات والمسائل المتعلقة بقطاع التجهيزات الطبية وارتباطها بنظم وضوابط ورسوم عدد من الجهات الحكومية.

وقال الدكتور سامي العبد الكريم نائب رئيس مجلس الادارة رئيس اللجنة الطبية إن اللقاء يسعى للوصول إلى حلول عملية يرى المهتمون والعاملون بقطاع التجهيزات الطبية أنها كانت و لا زالت سبباً في الحد من تطور القطاع.

وأشار إلى أن اهتمام جهات الاختصاص وتحركاتها الهادفة لتذليل عوائق قطاع التجهيزات الطبية تطرح التفاؤل بإمكانية إحداث تغيرات ستكون معيناً في إضفاء المزيد من التخصصية والتطور للقطاع وللمستفيدين منه.

واوضح العبد الكريم أن اللقاء سيناقش وعبر محاور عدة ارتفاع الرسوم التي تفرضها الهيئة العامة للغذاء والدواء على الشركات والمؤسسات الخاصة بالتجهيزات الطبية, مشيراً إلى أن مقدار ما يستقطع من الرسوم كبير مقابل تسجيل المؤسسة أو المنتج أو الشركة , وهو ما يؤثر بدوره على المنشآت الصغيرة سيما وأن عدد المنشآت نحو 53 ألف منشأة.

وأضاف رئيس اللجنة الطبية بغرفة الرياض أن اللقاء سيناقش كذلك نظام المشتريات الحكومية وعدم الالتزام به من قبل بعض الجهات , فيما سيبحث إجراءات الفسوحات وتأخير الشحنات في منافذ المملكة , مشيراً إلى أن معضلة تأخر الفسوحات يؤدي إلى خسائر كبيرة من حيث تلف بعضها أو أجزاء منها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة