Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

«المستثمر الذكي» أفضل برنامج توعوي في المنطقة

رجوع

«المستثمر الذكي» أفضل برنامج توعوي في المنطقة

الجزيرة - الرياض:

كرمت المنظمة الدولية لمالية الأطفال والشباب هيئة السوق المالية السعودية كأفضل منشأة تقدم برامج توعية مالية للنشء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وضمن أفضل 5 دول في العالم مع المكسيك والفلبين وأوغندا والمملكة المتحدة وذلك خلال المؤتمر السنوي الثاني للأطفال والشباب الذي عقد في إسطنبول في الفترة بين 7-9 الشهر الجاري برعاية مجلس السوق المالية التركي وبالتعاون مع البورصة التركية والبنك المركزي التركي.

وجاء تكريم هيئة السوق المالية السعودية في فئة «الدول» لجهودها التوعوية في المملكة من خلال برنامجها الاجتماعي التوعي الموجه للأطفال «المستثمر الذكي»، واستلم الجائزة نيابة عن الهيئة عبد الله بن سعيد القحطاني مدير إدارة الإعلام وتوعية المستثمر.

حضر المؤتمر نائب رئيس مجلس الوزراء التركي علي باباجان، إبراهيم تورهان رئيس مجلس السوق المالية التركي، جيجدم كوجار المدير التنفيذي لإدارة المؤسسات المصرفية والمالية في البنك المركزي التركي، وممثلون من صندوق الأمم المتحدة للمشاريع الإنتاجية UNCDF. كما حضر أكثر من 400 مشارك من أكثر من 100 دولة من المهتمين بالتوعية المالية في المنظمات والمعاهد الدولية المختلفة.

وجرى خلال جلسات المؤتمر وورش العمل المختلفة مناقشة المواضيع المتعلقة بالاستدامة مثل دور التقنية في التوعية المالية، بطالة الشباب، التمكين المالي في مناطق الصراع، الأطفال ومبادئ العمل، والدور المأمول من المعلم والجمعيات المصرفية. كما تحدث المشاركون عن أبرز التحديات التي تواجه منشآتهم أو منظماتهم في مجال التوعية المالية في مناطقهم. وحظي المشاركون بفرصة التحدث مع الحضور من الأطفال والشباب للاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم تجاه المواضيع التوعوية المختلفة.وتهدف المنظمة العالمية للأطفال والشباب إلى تقوية قدرات الأطفال والشباب المالية لصقل مواهبهم المالية وتثقيفهم خلال البرامج التعليمية والتدريبية التي يقدمها شركاؤها الإستراتيجيون من الشركات الدولية والمنظمات غير الربحية أبرزها برامج الأمم المتحدة، اليونيسكو، اتحاد المصارف العربية، ومنتدى ريادة الأعمال العالمية. تسعى المنظمة إلى الوصول إلى 100 مليون طفل في 100 دولة في عام 2015.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة