Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بحضور وزير الخدمة المدنية
معهد الإدارة العامة يكرم الأمين العام للجنة العليا للتنظيم الإداري بمناسبة تقاعده

رجوع

بحضور معالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك، ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي، أقام معهد الإدارة العامة يوم الأحد (2-7-1434هـ) حفلاً تكريمياً لسعادة الأستاذ أحمد بن سالم الزهراني الأمين العام للجنة العليا للتنظيم الإداري بمناسبة تقاعده.

وقد ألقى معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك كلمة في بداية الحفل أشاد فيها بالمحتفى به، وأثنى على سيرته العملية التي تجاوزت (37) عاماً وكانت مليئة بالإنجاز ومتسمة بالإخلاص والتفاني، مما جعلها مسيرة متميزة ومتفردة. وفي ختام كلمته قدم معالي الوزير شكره وتقديره للأستاذ أحمد الزهراني، متمنياً له حياة سعيدة وموفقة بعد التقاعد.

بعد ذلك ألقى معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي كلمة أثنى فيها على المحتفى به، وأشاد بسيرته وعطائه خلال فترة عمله في اللجنة العليا للإصلاح الإداري، ثم اللجنة العليا للتنظيم الإداري والتي امتدت لأكثر من (42) عاماً كان خلالها شاهداً على مسيرة الإصلاح والتطوير والتنمية الإدارية في المملكة، وفاعلاً ومؤثراً في هذه المسيرة من خلال موقعه كأمين عام للجنة. وقدم معالي مدير معهد الإدارة العامة الشكر والتقدير لسعادة الأستاذ أحمد الزهراني على عطائه اللامحدود وتفانيه اللامتناهي، وحسن قيادته وإدارته وإشرافه على جهاز الأمانة العامة للتنظيم الإداري.

وفي ختام كلمته دعا معالي الدكتور أحمد الشعيبي بالتوفيق للأستاذ أحمد الزهراني في حياته المقبلة وأن يسدد خطاه ويحقق أمانيه. بعد ذلك ألقى المحتفى به الأستاذ أحمد الزهراني كلمته بهذه المناسبة والتي قدم خلالها إضاءات من مسيرته في اللجنة العليا للإصلاح الإداري ثم اللجنة العليا للتنظيم الإداري، وأبرز المراحل التي مر بها، مشيراً إلى أنه عمل تحت رئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز -رحمه الله- للجنتي الإصلاح والتنظيم الإداري، ثم صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي كان عضواً ونائباً لرئيس اللجنة العليا للتنظيم الإداري، بعد أن أصبحت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله-، مؤكداً أن إشراف تلك الشخصيات من قيادات الدولة على لجنتي الإصلاح الإداري والتنظيم الإداري قد أسهم بشكل كبير في تحقيق قفزات تطور هائلة في تنظيم وأداء الجهاز الحكومي بما كانت تحظى به من دعم وتوجيه ورغبة صادقة في إحداث التطوير والتنمية الإدارية ووجوب مواكبتها للتغيرات والتحولات الإقليمية والعالمية.

وأثنى الأستاذ أحمد الزهراني على الجهود التي بذلها أصحاب المعالي الوزراء أعضاء اللجنة الفرعية للجنة العليا للتنظيم الإداري، وكذلك مديري المعهد السابقين على ما قدموه من دعم للأمانة العامة للجنة العليا للتنظيم الإداري. كما قدم شكره لمعالي وزير الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك على تشريفه هذا الحفل، وقدم شكره أيضاً لمعالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي على إقامة الحفل وما تخلله من مشاعر أخوية عكست وفاء المعهد لمن عملوا فيه بكل إخلاص وتفاني، مؤكداً أن هذا غير مستغرب على المعهد وإدارته ومنسوبيه الذين هم دائمًا عنوناً للوفاء.

بعد ذلك قدم معالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك درعاً تقديرياً وهدية خاصة من وزارة الخدمة المدنية للأستاذ أحمد الزهراني بهذه المناسبة، كما قدم له درع تقديري من معهد الإدارة العامة. وفي ختام الحفل التكريمي توجه الجميع لتناول طعام الغداء المعد بهذه المناسبة، والذي شارك فيه عدد من كبار المسؤولين في وزارة الخدمة المدنية ومعهد الإدارة العامة.

الجدير بالذكر أن الأستاذ أحمد الزهراني يحمل درجة الماجستير في القانون المقارن من جامعة أموري (EMORY) بمدينة أطلنطا جورجيا - الولايات المتحدة الأمريكية عام 1399هـ. وعمل في معهد الإدارة العامة لأكثر من (42) عاماً في مجالات التدريب والبحوث والاستشارات، وعمل منذ عام 1400هـ أميناً عاماً للجنة العليا للإصلاح الإداري حتى عام 1420هـ، ثم أميناً عاماً للجنة الوزارية للتنظيم الإداري، منذ عام 1420هـ، وحتى تقاعده.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة