Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بمشاركة 30 فنانا من 17 دولة
الأمير فيصل بن سلمان يفتتح معرض مساجد تشد لها الرحال

رجوع

الأمير فيصل بن سلمان يفتتح معرض مساجد تشد لها الرحال

المدينة المنورة - مروان قصاص:

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة وبحضور صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد وزير التربية والتعليم رئيس مجلس إدارة مؤسسة ليان للثقافة، وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد مستشار خادم الحرمين الشريفين بمقر مدينة المعرفة الاقتصادية مساء أمس الأول الاثنين معرض «مساجد تُشد إليها الرحال» في نسخته السادسة الذي تنظمه مؤسسة ليان للثقافة في إطار الاحتفاء بمناسبة المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية 2013م.

وفي بداية الحفل ألقى سمو الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد كلمة قال فيها: «نلتقي اليوم بعد ثمانية أعوام في رحلة بدأت بمكة عاصمة الثقافة الإسلامية عام 1426هـ، وبعدها جال معرض «مساجد تُشد إليها الرحال» في عدد من البلدان وهاهو يعود إلى هذه الأرض المباركة، طيبة الطيبة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهو يحمل نفس الأهداف والرسالة التي بدأت بها المجموعة بثلاثة عشر فناناً وفنانة، ليؤكد المعرض بعد هذه السنوات أنه حي يُحاكي أحاسيس ومشاعر مبدعي أمتنا، حيث يتسابق الكثيرون ليكونوا جزءا يُكَوّن المجموعة الفنية التي نحن بينها ونشاهدها اليوم».

وأوضح سموه أن أعداد المشاركين زادت إلى ما يقارب 30 فناناً وفنانة، من 17 دولة إسلامية وغير إسلامية، حيث يبدع كلُ بمشاعره، ويلوٌن بريشته، ليُعبر بأحاسيسه عن وحدة الرسالة، ورسالةً تُوَحِدْ الجميع.

وأفاد أن مؤسسة ليان للثقافة واحدة من هذه المؤسسات التي من أهدافها التواصل مع المستقبل وربط الأجيال بتاريخهم وحضارتهم.

وحمد سمو الأمير فيصل بن عبدالله الذي وفق مؤسسة ليان للثقافة لترى منتجها يُسهم في هذا الحدث الكبير باختيار المدينة المنورة عاصمة للثقافة الإسلامية، معرباً عن تطلعه في أن يُشارك ويسهم هذا المعرض في إيصال رسالتنا جميعاً إلى العالمين، داعياً المولى جل وعلا أن يمكنهم من تنظيم هذا المعرض بعد مكة المكرمة والمدينة المنورة في القدس الشريف.

وأشار سموه إلى تقديم المؤسسة في هذه المناسبة كتاباً مصوراً للفنان التركي أورهان دورقوت، متمنياً أن يكون الكتاب إضافة قيمة لرسالة المعرض.

وثمن سمو الأمير فيصل بن عبدالله في ختام كلمته تدشين سمو أمير منطقة المدينة المنورة وحضور الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد ومشاركتهم في حفل الافتتاح، موجهاً شكره وتقديره لمدينة المعرفة الاقتصادية واللجنة المنظمة للفعاليات وعدد من الجهات الحكومية بالمدينة المنورة ووسائل الإعلام المشاركة في نقل وتغطية حفل الافتتاح.

عقب ذلك تجول أصحاب السمو الأمراء وضيوف المعرض والحضور بأرجاء المعرض المقام بهذه المناسبة، واطلعوا على الأعمال الفنية المختلفة التي يحويها حول المساجد الثلاثة التي تم تقديمها بأشكال فنية وجمالية مميزة تليق بها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة