Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

د. الربيعة يشكر ركا القابضة لاستضافتها الوفود المشاركة في الدرعية:
مشاركة 270 شركة طبية من مختلف دول العالم وأكثر من 9 آلاف مشارك و27 شركة رعاية و129 محاضراً دولياً ومحلياً وألف عارض

رجوع

مشاركة 270 شركة طبية من مختلف دول العالم وأكثر من 9 آلاف مشارك و27 شركة رعاية و129 محاضراً دولياً ومحلياً وألف عارض

الجزيرة - أحمد القرني:

أكّد وكيل وزارة الصحة للشؤون الهندسية والإمداد رئيس اللجنة المنظمة الدكتور صلاح بن فهد المزروع أن المعرض والمؤتمر الطبي السعودي المنعقد خلال الفترة 2-4 رجب 1434هـ بمركز معارض الرياض يهدف حسب توجيه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة إلى توطين الصناعة في المملكة ونقل التكنولوجيا إليها، التي تلعب دوراً كبيراً في الشرق الأوسط ولها باع كبير في القطاع الطبي، وهذا المؤتمر له فوائد كبيرة لجميع الممارسين الصحيين للاطلاع على آخر مستجدات التكنولوجيا الطبية والنقاش مع الشركات المصنّعة لهذه الأجهزة والتواصل معهم، والتي سيكون مردودها للوطن والمواطن والمريض بصفة خاصة. ويدل ذلك على حرص المملكة في توطين الصناعة الطبية والدوائية.

مشيراً د. المزروع لقرار خادم الحرمين الشريفين بإنشاء شركة صحة للاستثمار الصحي، الذي يعد دليلاً يؤكّد أن هذا القرار استقطب جميع الشركات ومشاركتها في هذا المعرض الذي تشاهدونه والدخول مع المملكة كشريك والسوق المحلي والخاص، وكل ما نراه ما هو إلا دعم حكومتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الذي تزهو المملكة في عهده ونسأل المولى عزَّ وجلَّ أن يطيل في عمره، ونسعى أن تكون المملكة رائدة في مجال المعارض الطبية.

مؤكداً د. المزروع بما يحظى به القطاع الصحي في المملكة من دعم كبير من حكومة خادم الحرمين الشريفين.

وبيَّن د. المزروع أن المعرض الطبي الثالث سجّل نجاحاً كبيراً جداً في حضوره ومشاركاته ووجود الكثير من الدول شرق أوسطية أوروبية وأمريكية، الذي يدل على مكانة المملكة في المنطقة والشرق الأوسط ومكانتها الطبية والعالمية، مشيراً إلى أننا نشهد نجاح المعرض الطبي من خلال المشاركات التي سجّلت 270 شركة طبية من مختلف دول العالم ومحلياً وأكثر 9 ألف مشارك و27 شركة رعاية و129 محاضراً دولياً ومحلياً وألف عارض.

وأضاف د. المزروع أن المعارض التي ستنظم في السنوات القادمة سيكون هناك دعوات أكبر ودخول لشركات أكبر وهناك مفاجآت للمعرض القادم لشركات في طريقها لدخول سوق المملكة وسيشملها المتخصصون في الصيدلة، ولا ننسى دعوة معالي الوزير لجميع الشركات بأن الهدف من هذا المعرض هو زيادة الاستثمار ووجود الصناعة الدوائية والطبية لهذه الشركات في المملكة.

مؤكداً أن المملكة تعد من الدول الرائدة في الصناعة والاستقرار الاقتصادي، ودعم مقام خادم الحرمين الشريفين للاقتصاد السعودي، وهذا يعطي زخماً كبيراً للصناعة الدوائية والطبية لها.

ومن جهة أخرى قامت شركة ركا القابضة بتنظيم حفل اجتماعي لجميع ضيوف المعرض والمؤتمر الطبي السعودي بالدرعية تخلله عرض للعرضة النجدية والتراث السعودي مع بعض الأكلات الشعبية التي نالت استحسان وإعجاب جميع الضيوف. هذا وقد نقل وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور صلاح بن فهد المزروع شكر معالي وزير الصحة وشكره لشركة ركا القابضة ولعائلة المالك التي قامت باستقطاب جميع الوفود المشاركة في المعرض الطبي السعودي، واستضافتهم في الدرعية للحفل الاجتماعي الذي قدمته شركة ركا لجميع المشاركين بمناسبة المؤتمر الذي تنظّمة وزارة الصحة، وهذا ليس بغريب على هذه الشركة العريقة، وأتمنى أن نرى شركات أخرى تساهم بمثل هذه الاحتفالات وأن تتنقل هذه المناسبات من شركة لأخرى، لأن هذا وطن الجميع وتعد شراكة مهنية التي نطمح أن تساهم فيها كل الشركات وليس للوزارة أو السوق المحلي بهدف البيع والشراء. وأتمنى بأن يحذو مثل شركة ركا القابضة، لما قدمته من تراث المملكة وكرمها وتعبر عن الحفاوة السعودية لجميع ضيوف المملكة من المشاركين في المؤتمر وتوضح لهم أن هذه هي السعودية وهذه أخلاقنا وكرمنا وتعاليم ديننا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة