Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

يمثلان حاضنتين للتفوق والإبداع
مركزان علميان بسكاكا والقريات بمبلغ يتجاوز (30) مليون ريال

رجوع

مركزان علميان بسكاكا والقريات بمبلغ يتجاوز (30) مليون ريال

الجوف - محمد الرويلي:

قال مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر الزهراني: إن العمل جارٍ على إنشاء مركزين علميين بسكاكا والقريات، بمبلغ يتجاوز 30.000.000 ريال، سيمثلان حاضنتين لكل أشكال التفوق والإبداع. مضيفاً أن إيمانه بأهمية التسلح بالعلم، تدفعه لبذل أقصى الجهود لرفع مستوى المخرجات التربوية. جاء ذلك خلال استضافة برنامج نبض الشباب للأستاذ الزهراني بحضور عدد من منسوبي التعليم والمهتمين بالشأن التعليمي.

وذكر الزهراني أن المدرسة ولكونها تعد الميدان الإجرائي لسياسات وزارة التعليم، فإنها موكلةٌ بإفراز طالبٍ متعلم ومثالي، مشيراً إلى ضرورة تعاون المنزل مع المدرسة لتنمية وزيادة وعي الطلاب بأهمية المكتسبات الوطنية، والتي تتمثل بالنسبة لهم في الإعداد المتطور للمعلم المتميز، وكذلك جاهزية المباني والخدمات التي يجب توافرها في البيئة التعليمية في المملكة.

كما طرح عددٌ من الطلاب الحاضرين، ظاهرة انخفاض مشاركة مدراس الجوف في المسابقات التي تقام على مستوى المملكة، فيما جاء رد الزهراني بالإشارة إلى الإنجاز الذي حققه 6 طلاب وطالبات من مدراس الجوف، من خلال تكريمهم في احتفالية دول الخليج بطلبتها المتفوقين، التي ينظمها مكتب التربية العربي لدول الخليج.

المباني المستأجرة حضرت بشدة خلال اللقاء، حيث اشتكت المداخلات الرجالية والنسوية من ضعف أداء إدارة التربية والتعليم لتغيير الواقع الذي يعيشه العاملون في المباني المستأجرة، مع الغياب التام لتعاون المالك، ليؤكد الزهراني على أن هذه الإشكالية أخذةٌ طريقها نحو الحل الجذري والمستدام.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة