Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

جامعة العلوم الصحية تفتح أبوابها للموهوبين وتشركهم في حلقات النقاش

رجوع

جامعة العلوم الصحية تفتح أبوابها للموهوبين وتشركهم في حلقات النقاش

الجزيرة - المحليات:

استضافت جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أمس الأول (الاثنين)، عددا من الطلاب الموهوبين الذين ترعاهم مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع، وذلك في زيارة تعريفية لطلاب «موهبة» من المتفوقين. وبعد وصول الزوار للجامعة واستقبال مختصي العلاقات الجامعية لهم، حضر وفد «موهبة» الطلابي محاضرة تعريفية بكلية الطب بجامعة العلوم الصحية، تخللها شرح وافٍ عن فكرة إنشاء الجامعة وأهدافها ورسالتها والطموح الذي تسعى للوصول إليه. ثم شاهد الطلاب الموهوبون فيلما يحكي قصة الإنشاء، والتخصصات المتوفرة، والبرامج الأكاديمية التعليمية، والشراكات العالمية مع المؤسسات الأكاديمية، فضلا عن البرامج التدريبية التي يخضع لها الطالب أثناء الدارسة. كما استمعوا لشرح عن أبرز الجوانب الإيجابية في الجامعة.

عقب ذلك، حضر الضيوف حلقة نقاشية حول علم الأورام وتعاطي طلاب الجامعة معه بـ (التعليم المبني على حل المشكلات)، ثم تجول الطلاب في كليات الجامعة وأقسامها، حيث أطلعوا على المعامل والمختبرات وقسم التشريح، وغرف المناقشة، وقاعات المحاضرات، واستراحة الطالب، ومعامل تطوير المهارات، وغرفة استخلاص المعلومات، ومعمل الدمى، ومعمل الحاسب الآلي، والمكتبة، والنادي الترفيهي لطلاب الجامعة. وحضر الطلاب محاضرتين عن مفاهيم علم الأورام وطب القلب، تلاها جولة في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بمرافقة عدد من طلاب الجامعة، ثم لقاء مع عمداء الكليات والقبول والتسجيل، حيث استمعوا لشرح متكامل عن آلية القبول وعملية الاختيار والنسب المطلوبة للمفاضلة تمهيداً للقبول في الجامعة.

من جهتهم، أبدى طلاب «موهبة» الزائرين سعادتهم بالزيارة لهذا الصرح الأكاديمي التعليمي، مشيرين إلى أنهم استفادوا من الزيارة في جانب توسيع مداركهم حول المفهوم الأكاديمي للعلوم الصحية على المستوى الجامعي وفي تعميق فهمهم لعملية تحديد مستقبلهم التعليمي، مؤكدين أنهم يحتاجون لمثل هذه الزيارات لدعم توجهاتهم ورغباتهم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة