Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الأخيــرة

عن بحثهما في إمكانية الكتابة بالعين لذوي الاحتياجات الخاصة
موظفتان في الصندوق الخيري الاجتماعي تحصلان على جائزة أفضل بحث تكنولوجي في مؤتمر جامعة زايد

رجوع

موظفتان في الصندوق الخيري الاجتماعي تحصلان على جائزة أفضل بحث تكنولوجي في مؤتمر جامعة زايد

الجزيرة - عبدالله المقحم:

تمكنت مي سليمان الحميميدي ولجين عبدالعزيز التميمي الموظفتان في القسم النسائي بالصندوق الخيري الاجتماعي من الحصول على جائزة أفضل بحث تكنولوجي تطبيقي في المؤتمر الخامس للأبحاث التكنولوجية والتطبيقية لطلاب الجامعات الذي تنظمه كلية تقنية المعلومات بجامعة زايد في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكشفت مي الحميميدي ولجين التميمي أن فوزهما بجائزة (Best Award) جاء عن بحثهما في ابتكار تقنية لذوي الاحتياجات الخاصة تجعلهم يتمكنون من الكتابة بالعين، وتسمح لهم بالتواصل مع الآخرين، بحيث يكون عند الشخص لوحة مفاتيح بنموذجين الأول عمودي والثاني أفقي، يقوم الشخص غير القادر على الكتابة بالتركيز على الحرف، ومن ثم تتم كتابة الحرف تقنياً، ومن ثم ينتقل للحرف الذي يليه حتى تتشكل لديه الجملة بشكل تام، كما أن هناك أيضاً صور مساعدة على لوحة المفاتيح توضح الحالة دون الحاجة إلى كتابة بحيث يتم تركيز النظر عليها وتقوم مباشرة بكتابة الجملة كاملة مثل «أريد ماء» أو «أحتاج مساعدة». وأشادت مي ولجين بجامعة الملك سعود على التعاون الكبير والدعم التقني والإشرافي الذي كان له أثر في تميز هذا البحث.

وفازت موظفتا الصندوق الخيري مي الحميميدي ولجين التميمي بجائزة (Best Award) من بين 8 جوائز للمؤلفين والمتحدثين في مجال الأبحاث التكنولوجية والتطبيقية من بين 125 مشاركاً من 25 جامعة تقع في الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، عمان، قطر، البحرين، الكويت، الأردن، فلسطين، مصر، ولبنان.

من جهته قدم مدير عام الصندوق الخيري الاجتماعي عادل فرحات الشكر والتقدير للزميلتين مي الحميميدي ولجين التميمي على فوزهما بهذه الجائزة الهامة وبحثهما الرائع والذي يصب في سياق الابتكار البناء لفئة غالية على قلوبنا. وقال: نفخر في الصندوق الخيري أن تكون لدينا كفاءات نوعية من الأخوات والإخوة ضمن فريق عملنا، نعتز بإبداعاتهم ونقدر مهاراتهم، كما نفتخر ببيئة العمل التي يوفرها الصندوق الخيري لموظفيه لتكون خير محفز لعطاءاتهم نحو تنمية مجتمعنا.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة