Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

منسوبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء يرحبن بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه

رجوع

منسوبات كلية العلوم والدراسات الإنسانية بضرماء يرحبن بسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه

استقبلت منسوبات كلية العلوم والدِّراسات الإِنسانيَّة بضرماء خبر مقدم أمير الرياض صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز بالفرح والاستبشار، وعبّرن عن أمنياتهن ممزوجة بالرَّجاء أن تتحقق وترى النُّور قريبًا. فالكلية بدأت ناشئة من قرابة ثلاث سنوات، وهي في حاجة ماسَّة إلى الرِّعاية والاهتمام ليكتمل نضجها، وتصبح كلية شامخة في تخصصاتها ومخرجاتها، إِذْ تُعدُّ الكلية واجهة حضارية لمحافظة ضرماء تقصدها الطَّالبات من مناطق مختلفة، وتعمل بها كوادر مُتعدِّدة في مجالها وتأهيلها.

والكلية أمام هذه الزيارة الميمونة تحلم، كما حلم طالباتها، أن يكتمل افتتاح تخصصاتها التسعة، وأن تقدّم خدماتها في مبانٍ فسيحة مجهزة بأحدث التجهيزات والإمكانات، بدلاً من معاناتها مع المباني المستأجرة.

كلية العلوم والدِّراسات الإِنسانية بضرماء

أنشأت كلية المجتمع بضرماء لخدمة بنات الوطن وتأهيلهن ليكن مواطنات عاملات لخدمة المجتمع بما يعود عليه بالخير.

ففي عام 1423هـ تمَّت الموافقة السامية على افتتاح كلية المجتمع بمحافظة ضرماء وذلك لإتاحة الفرصة لبنات المحافظة وما جاورها لاستكمال تعليمهن.

وبدأت الدِّراسة الفعلية عام 1425 -1424هـ

وفي عام 1431 -1430هـ صدر قرار إعادة هيكلة كلية المجتمع إلى مسمى كلية العلوم والدِّراسات الإِنسانيَّة وتَمَّ اعتماد تسعة أقسام فيها هي: (علوم حاسب - قانون - إدارة أعمال - إنجليزي - فيزياء - كيمياء - علوم تمريض- مختبرات طبية - رياضيات).

افتتح منها الآن قسمان هما: علوم الحاسب والقانون وإدارة الأعمال (حديث).

رؤية الكلية

الكلية تتطلَّع إلى إيجاد بيئة تعليميَّة متميّزة نموذجية للتعليم الجامعي للفتاة العربيَّة ترتكز على مبادئ العقيدة الإسلامية.

رسالة الكلية

تسعى كلية العلوم والدِّراسات الإِنسانيَّة بضرماء إلى تخريج كوادر وطنيَّة من حملة البكالوريوس ذات مهارات تنافسية، من خلال بيئة أكاديمية تتفاعل مع مستجدات العصر وإيجاد بيئة محفزة للتعليم والإبداع الفكري ودعم أعضاء هيئة التدريس المتميزيين وتفعيل التواصل مع عناصر المجتمع المستفيدة من خدمات الكلية.

الوحدات واللجان

وحدة الجودة، ووحدة الإحصاء والحاسب الآلي، ووحدة التطوير والتدريب، ووحدة الحقوق الطلابية، ووحدة الموهبة، ولجنة الحوار الطلابي، ولجنة التحقق، ولجنة المتابعة الهيئة الإدارية، ولجنة متابعة الهيئة التعليميَّة، والنَّشاط الطلابي.

الجوائز والمؤتمرات

طالبات كلية ضرماء يحصدن المراكز الأولى في المؤتمر العلمي الثالث على مستوى جامعة شقراء

حققت طالبات كلية العلوم والدِّراسات الإِنسانيَّة بضرماء المراكز الثلاثة الأولى في البحث العلمي (محور العلوم الإِنسانيَّة)، وذلك على مستوى طلاب وطالبات جامعة شقراء في المؤتمر العلمي التنافسي، حيث جاءت في المركز الأول الطالبة: صالحة الشهيل، واحتلت المركز الثاني الطالبة: أبرار القريني، في حين جاءت الطالبة منى العنزي في المركز الثالث.

كما حققت الكلية المركز الثاني في مسار الرسم التشكيلي، وذلك عن لوحة (فكرة) للطالبة: ندى الحناكي، واحتلت المركزين الثالث في كلِّ من: مسار الفيلم الوثائقي للطالبة: عائشة قطيم، والخدمة المجتمعية للطالبة: هند العجاجي، في حين حققت الطالبة: صالحة الشهيل المركز الرابع في الإلقاء والخطابة.

التأهل للمؤتمر العلمي الرابع والفوز بأحد المراكز

تأهلت الطالبتان ريم هاجد السبيعي ومنى رطيان العنزي للمنافسة في المؤتمر العلمي الرابع على مستوى الجامعات في محور الأبحاث الإِنسانيَّة وقد حققت الطالبة منى رطيان العنزي المركز السادس.

احصائيات عدد الطلاب والطالبات

في الكلية حاليًا

التخصص عدد الطَّالبات

الحاسب الآلي 377

قانون 307

الإجمالي 684

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة