Al-jazirah daily newspaper

ارسل ملاحظاتك حول موقعناWednesday 15/05/2013 Issue 14839 14839 الاربعاء 05 رجب 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

إصدار خاص

مرحبا بزيارة سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه
محمد المسعري: الزيارة تجسيد لمعنى التواصل بين القيادة والشعب

رجوع

محمد المسعري: الزيارة تجسيد لمعنى التواصل بين القيادة والشعب

Previous

Next

استكمال مسيرة التنمية

فرحتنا غامرة وأفئدتنا متطلعة منذ أن علمنا بخبر زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز لمحافظة المزاحمية وذلك لتفقد المحافظة وتلمس احتياجاتها والالتقاء بالمسؤولين فيها حرصًا منهما -وفقهما الله تعالى- على الوقوف على احتياجات المحافظة عن قرب.

تولى سمو الأمير خالد إمارة منطقة الرياض ليكمِّل مسيرة النماء لعاصمة المملكة العربيَّة السعوديَّة بعد من سبقوه من أصحاب السمو وخلفوا تميّزًا ونهضة ومشروعات يعهد لسمو الأمير خالد بن بندر اليوم بإكمالها وهو المحمل بطموحات كبيرة وسط آمال من المواطنين بأن يواصل سموه مسيرة التطوّر والنماء لهذه العاصمة الشامخة بقيادتها ومسؤوليها وسكانها.

يا سمو الأمير حللت أهلاً ووطأت سهلاً وحيَّاك الله ومعك سمو نائبك وصحبك الكرام بين أهل المزاحمية وسترون حجم الفرحة التي حَلَّت بأهالي المزاحمية وولائهم ومحبتهم لوطنهم ولهذه القيادة الرشيدة، وستعايشون عن كثب مقدار سعادتهم الغامرة بزيارتكم المباركة، وحجم استبشارهم بما تحمله هذه الزيارة من الخير المرتقب بإذن الله، ثمَّ بجهودكم الموفقة وتوجيهاتكم المسدّدة.

إن زياراتكم الميدانية في بداية تكليفكم ومباشرتكم لمهامكم الجسيمة رغم كثرة أعبائكم وتنوّع مشاغلكم لهي خير شاهد ودليل قطعي للقاصي والداني على رغبتكم الأكيدة والملحة للنهوض بمحافظات المنطقة وشعوركم بأنكم في سباق مع الزَّمن لتحقيق خطتكم الإستراتيجيَّة. وهذا الأمر من أجل إبراز أهداف الزيارة.

وختامًا أسأل الله أن يسدِّد خطاكم.

محمد بن إبراهيم المسعري - عضو المجلس البلدي
الزيارة تأكيد للتطور

تسمو القيادة ويبتهج الشعب فمرحبا بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز لمحافظة المزاحمية متلمسين احتياجات ومتطلبات المحافظة وأبنائها من المشروعات الخدمية والتطويرية فزيارتهم تحمل في طياتها بشرى خير وعطاء فقد عودتنا القيادة الرشيدة بمثل هذه الزيارات فيكفينا فخراً أن يقف سموهما على احتياجاتنا ومطالبنا ميدانياً ليستطلع فيه المسؤول عن قرب واقع التنمية وتطلّعات المواطن وإننا نستشعر في هذه الزيارة الميمونة اهتمام سموهما بتتبع أحوال المواطنين والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم واحتياجاتهم فيكفينا اعتزاز وفخر بقيادتنا ومسؤولينا سياسة الباب المفتوح التي سهلت التواصل بين القيادة والشعب؛ مما أكسب القيادة حب الشعب وولاءه.

وهذه الزيارة تأكيد لتطوير المحافظات، وتلمس الاحتياجات بعيداً عن الإنجازات لتحقيق خطتكم الإستراتيجية فالآمال معقودة بهذه الزيارة الميمونة إلى ما يثلج صدورنا من القرارات والمشروعات التي تحتاجها المحافظة من خدمية وتنموية وتطويرية لمحافظة المزاحمية ومراكزها التابعة لها مستلهمين بذلك سياسية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني التي لا تألو جهداً في تطوير جميع وقرى مدن مملكتنا الحبيبة.

مسعر محمد المسعري
زيارة ميمونة

بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز لمحافظة المزاحمية يسرُّني في البداية أن أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لسموهما على الثِّقة الغالية وصدور الأمر الملكي بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أميرًا لمنطقة الرياض وسمو الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائبًا لأمير منطقة الرياض، وهما محل الثِّقة والإخلاص لخدمة أبناء منطقة الرياض وبذل مساعيهما الحثيثة لمواصلة أعمال وجهود من سبقهم في إمارة منطقة الرياض الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- والأمير سطام بن عبد العزيز -رحمه الله- من أجل بذل المزيد من تطوير وتنمية المنطقة بمحافظاتها وتحقيق آمال وتطلُّعات أبناء المنطقة في توفير كافة احتياجاتهم ومتطلباتهم.

وزيارة سمو أمير منطقة الرياض الأمير خالد وسمو نائبه الأمير تركي لمحافظة المزاحمية تُعدُّ ضمن جولة سموهما التفقدية لمحافظات المنطقة، واليوم نسعد جميعًا بشرف الالتقاء بسموهما من خلال هذه الزيارة الكريمة للوقوف على احتياجات المحافظة والتّعرُّف على سير أعمال ومشروعات التنمية فيها وتحقيق المزيد من مشروعات الخير والنماء الذي يتحقَّق ولله الحمد لأبناء هذا الوطن الغالي بالتوجيهات الكريمة والدَّعم اللا محدود من مقام خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز -حفظه الله وأمد في عمره- بالصحة والعافية وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله-.

وفي الختام أتقدم بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير تركي بن عبد الله على هذه الزيارة الميمونة، وأسأل الله أن يمدهما بعونه وتوفيقه لخدمة أبناء منطقة الرياض ورفعتها في ظلِّ قيادتنا الحكيمة.

سعود محمد المسعري
يحق للمزاحمية أن تفرح

حق لأهل المزاحمية أن يسعدوا، وأن يهنأوا، وأن يفرحوا بوجه السعد. فزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز -حفظهم الله- الميمونة للمحافظة في هذا الوقت دليل على الحب والوفاء بين ولاة الأمر والرعية، كما أنها تُجسد وتُبرز النهج الحكيم الذي تسير عليه هذه البلاد منذ أن وحدها قائد مسيرتها الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- حتى هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- تجاه مدن بلادنا -حرسها الله- عموماً.

ولا شك أن المزاحمية واحدة من بقاع مملكتنا الغالية حظيت وما زالت تحظى باهتمام القيادة الرشيدة شأنها شأن بقية مناطق بلادنا الغالية. وهذه الزيارة الميمونة أكبر دليل، حيث سيكون لها عظيم الأثر في نفوسنا جميعاً نحن أهالي المزاحمية المشتاقون للقاء سموكما الكريمين. وقد تعودنا دائماً على هذا التواصل وكان وما زال ولاة الأمر كرماء معنا بالحب والتوجيهات.

وما هذه المشروعات الخيرة التي سيتفقدها سموكم الكريم، والأخرى التي ستضعون حجر الأساس لها، إلا امتداد للعطاء المتواصل الذي تقدمه بلادنا -حرسها الله- للدين والوطن والمواطن فلكم منا خالص الدعاء بالتوفيق وأن يجعل الله تعالى ما تبذلون في صحائف أعمالكم وسدد الله على دروب الخير خطاكم.

فراس المسعري
زيارة نماء وتطوّر

بمناسبة زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه -حفظهما الله- لمحافظة المزاحمية شعور بالفرح يغمر أهل المحافظة وهذه الزيارة إنما إنفاذ لتوجيهات خادم الحرمَيْن الشريفَيْن وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لتفقد حالة المواطنين والحرص على توفير طلباتهم سواء التعليميَّة أو الصحيَّة وغيرهما من متطلبات الحياة في هذا البلد المعطاء، أدام الله عليه نعمة الأمن والأمان ومتابعة من لدن سموه ونائبه لما سبق وأن قام به سمو سيدي أمير منطقة الرياض سابقًا وسمو نائبه -رحمه الله- من رقي حضاري وخدمات لا تعد ولا تحصى للمحافظات والمراكز التابعة لها حيث لا يألو جهدًا للمطالبة بإيجاد تلك الإدارات الخدميَّة التي تريح المواطن مثل الجامعات والكلِّيات والمستشفيات التي أراحت المواطن من التنقل وكذلك المقيم بتوفيرها بفضل الله وما يقوم به سمو سيدي ونائبه في هذه الزيارات متابعة لتلك المشروعات والعمل على سرعة إنهائها مشروعات الخير والبناء التي تخدم المواطن أدام الله عزهم وسدَّد على درب الخير خطاهم ووَفَّقهم الله فيما يسعون إليه.

مزيد محمد المسعري
تلاحم وترابط

المشاعر لا توصف بقدوم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض، في زيارتهما الأولى لمحافظة المزاحمية وبهذه المناسبة نتقدم بأسمى معاني الحب الولاء، وبكل معاني الترحيب والتقدير، وتبتهج صدورنا بزيارة سموهما الكريمين.

وهذا القدوم الميمون لمحافظة المزاحمية يجسِّد روح المَحَبَّة والتلاحم والترابط بين القيادة والشعب ويعكس اهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله - لتلمس احتياجات المواطنين، انطلاقًا من دعم وحرص حكومة خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبد العزيز بالاطِّلاع عليها وعلى مطالبها ومطالب المراكز التابعة لها والعمل على تطوير المجالات الخدميَّة بها الصحيَّة والأمنيَّة والاجتماعيَّة والتعليميَّة وغيرها.

إبراهيم محمد المسعري
المحافظة تسعد بقدومكم

قد حبا الله بلادنا المباركة نعمًا كثيرة شهدها القاصي والداني منذ أن أرسى قواعدها المغفور له بإذن الله الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود وحتى عهد خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- هذا العهد الزاهر الذي نشاهد فيه نهضة تنموية شاملة في شتَّى المجالات.

واليوم تسعد محافظة المزاحمية بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة الرياض ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في بادرة نوعية يسجلها لهما تاريخ المحافظة، وذلك يدل على السياسة الحكيمة التي ينتهجها خادم الحرمَيْن الشريفَيْن ومن ولاهم شؤون رعيته، ولقد شهدت محافظة المزاحمية نهضة كبيرة في وقتنا الحاضر، وقدومكما استمرار للنهضة والتطوّر والتقدم. فأهلاً وسهلاً بكما.

عبدالرحمن الرشداء - رئيس قسم السير بمرور المزاحمية
الرِّعاية الكبيرة

نحن فخورون بما وصلت إليه المحافظة من تطوّر وازدهار في ظلِّ الاهتمام اللا محدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة لشعب المملكة العربيَّة السعوديَّة عامة وأشكر سمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه على تشريفهما حفل أهالي المحافظة وأن زيارة سموه هي امتدادٌ للتواصل والرِّعاية الكبيرة التي يوليها ولاة الأمر لأبنائهم المواطنين والحرص على تفقد أحوالهم والاستماع إلى مطالبهم واهتماماتهم ومعايشة الواقع الذي يعيشونه وأن الشُّعور يعجز عنه اللِّسان وفرحتنا لا توصف ونحن نستقبل اليوم المسؤول الأول بالمنطقة، فقد استبشر كافة أهالي المحافظة ومراكزها وقراها بهذه الزيارة الميمونة التي تُعدُّ حدثًا تاريخيًّا من سموه ليطلع عن كثب على الاحتياجات ولقاء المسؤولين والمواطنين بما في ذلك تفقد سموه عددًا من المشروعات التي تخدم كل مركز وقرية وهجرة، فهنيئًا لنا ما تحقَّق من إنجازات. سائلاً الله أن يحفظ خادم الحرمَيْن الشريفَيْن ويلبسه ثوب الصحة والعافية ويديم على مملكتنا نعمة الأمن والرَّخاء والاستقرار.

خالد سعود المسعري - مدير مركز إسعاف محافظة ضرماء
زيارة غير مستغربة

بداية نحمد الله عزَّ وجلَّ ونشكره على ما نعيشه من أمن وأمان ونماء وخير وبناء، في هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله ورعاهما-.

ونسأل الله أن يديم علينا نعمه الظَّاهِرَة والباطنة، فمنذ أن أسس الملك عبد العزيز -رحمه الله تعالى- هذه البلاد وجمع شتاتها بناها على العقيدة الصحيحة وأوصى بها أبناءه الملوك من بعده، وحرصوا على ذلك.

وها نحن نعيش في بلاد الخير والنماء والتآخي والتراحم.

إن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز لمحافظة المزاحمية ليست بمستغربة، فقد كان هذا ديدن الملوك وأمراء المناطق عندما يكلّفون في مناصبهم، يحرصون على الوصول إلى المواطنين في مواقعهم، وذلك للتَّعرف على حاجاتهم ونواقص المحافظات من خدمات ومشروعات، وذلك لمواصلة السير والبناء في هذه البلاد المباركة.

ولقد كان صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- عندما كان أميرًا لمنطقة الرياض حريصًا على تحقيق حاجات المحافظات من مشروعات وخدمات، ويقوم بمتابعة أخبار المواطنين وأهالي المحافظات، ويحرص على معالجة قضاياهم ومساعدتهم.

وإني أسأل الله أنْ يوفِّقهما ويعينهما على ما حملا من أمانة في تنمية المحافظات ومشروعاتها لمواكبة ما تعيشه بلادنا من زيادة سكانيّة ونهضة عمرانيّة وتقدم في شتَّى المجالات والجوانب. وختامًا أسأل الله أن يحفظ خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، وأن يديم عزهم نصرًا وذخرًا للإسلام والمسلمين.

راشد سعود المسعري
بادرة غير مستغربة

تتشرَّف محافظة المزاحمية وسكانها بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز، حيث تُعدُّ هذه الزيارة الكريمة من سمو أمير منطقة الرياض للمحافظة أهم زيارة في تاريخ محافظة المزاحمية، أيضًا بادرة من سموه وهي محل ترحيب وحفاوة من الجميع تبرهن على مدى حرص ولاة الأمر -حفظهم الله- على الاهتمام بِكلِّ محافظة أو قرية في هذا الكيان المترامي الأطراف، هذا ما عرف عن سموه عن قُرْب فهو حريصٌ كل الحرص على راحة المواطن والسعادة، وزيارة سموه وسمو نائبه -حفظهما الله- للمحافظة تأتي ضمن اهتمام سموهما بالمنطقة والوقوف ميدانيًّا على أحوال كل المحافظات وجودة الخدمات التي تقدم لأهالي المحافظة.

بدر صالح الهملان
رحلة التطوير

تقف الكلمات عاجزة عن ترجمة مشاعري ومشاعر أهالي محافظة المزاحمية وما تكّنه قلوبنا من حبٍّ وتقدير لسيدي صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز -حفظهما الله- اللذين تتشرَّف المحافظة ومراكزها هذا اليوم باستقبالهما ضمن جولتهما التفقدية لمحافظات منطقة الرياض، التي أعطياها جلّ اهتمامهما ومعظم وقتهما منذ صدور الثِّقة الملكية الغالية بتعيين سموهما لقيادتها، مواصلين بذلك رحلة النماء والتطوير لهذه المنطقة الغالية.

وبلا شكَّ أن هذه الزيارة الكريمة لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه تحمل في مضامينها السامية الدلائل الأكيدة على عمق ومتانة الترابط والتلاحم والمَحَبَّة التي تجمع مواطني هذه البلاد الطاهرة مع قيادتنا الحكيمة. وتعد وسام شرف يفتخر ويَعْتزّ به كل أبناء المحافظة ومراكزها الذين يتطلعون ويأملون من هذه الزيارة الميمونة تطوير المحافظة ومراكزها، وأن تحظى بوافر من المشروعات التنموية والخدميَّة والصحيَّة وغيرها كما المأمول وما تعوَّدنا عليه في كلِّ زيارة من قبل أحد أبناء هذه الأسرة المباركة.

إبراهيم سعود المسعري
تكريس التلاحم الوطني

يسرُّني في البداية أن أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات القلبية الصادقة لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز -حفظهما الله- على الثِّقة الغالية من سيدي خادم الحرمَيْن الشريفَيْن -حفظه الله- وتولي سموهما إمارة منطقة الرياض، كما أرحب بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وبسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز -حفظهما الله - لمحافظة المزاحمية التي تأتي لتفقد احتياجات المحافظة وأبنائها وتُؤكِّد مدى الصلة والترابط بين القيادة والشعب وتكريس التلاحم الوطني وفقًا لما عودتنا عليه قيادتنا الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمَيْن الشريفَيْن الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله جميعًا.

وختامًا نسأل الله العلي القدير أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان وأن يحفظ لنا قادتنا.

فصام سعود المسعري
يوم تاريخي يترجم

عمق التواصل

يطيب لي في البداية أن أرحب بصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبد الله بن عبد العزيز وصحبهما الكرام في هذه الزيارة الميمونة لمحافظة المزاحمية في هذا اليوم الذي يمثِّل للمحافظة وأهاليها يومًا تاريخيًّا ترجم عمق التواصل بين القيادة وأبناء هذا الوطن المعطاء بكافة أطرافه.

وإننا نُقدِّر لسمو أميرنا المحبوب هذه الزيارة التي تُؤكِّد حرصه -حفظه الله- على التّعرُّف عن قُرْب على احتياجات المواطن والاطمئنان على سير العمل والجهود الكبيرة التي يترجمها الأمير خالد بن بندر بن عبد العزيز في سبيل تطوير القطاعات والمحافظات فأهلاً بسموه الكريم بين أهله وإخوانه بمحافظة المزاحمية.

محمد سعود المسعري

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة